إقرار نظام رسوم جوازات السفر وتطبيقه الأحد

إقرار نظام رسوم جوازات السفر وتطبيقه الأحد
الرابط المختصر

نشر في الجريدة الرسمية نظام معدل لنظام رسوم جوازات السفر المعدل، ليبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم الأحد، والذي يقضي برفع أسعار رسوم إصدار جوازات السفر إلى 50 دينارا.

 

 

ووفق النظام المعدل لنظام رسوم جوازات السفر رقم 16 لسنة 2017، سيتم تعديل المادة الثانية من النظام الأصلي بحيث يتم تحصيل 50 دينارا كرسم إصدار للجواز، و25 دينارا عن إصدار جواز سفر مستقل أو تجديده لمن هو دون سن السادسة عشرة، و50 دينارا عن تجديد الجواز إذا كان منتهي المدة أو إذا كانت المدة المتبقية من صلاحياته أقل من 180 يوما، و100 دينار عن تجديده إذا كان غير منتهي المدة وفي حالات مبررة، و100 دينار عن صرف بدل تالف.

 

 

فيما تبلغ رسوم صرف بدل فاقد للمرة الأولى 125 دينارا، و250 دينارا عن صرف بدل فاقد لكل مرة بعد المرة الأولى، و100 دينار عن إصداره أو تجديده للمقيمين خارج المملكة إذا قدم لدائرة الأحوال المدنية والجوازات من غير حامله، و15 دينارا عن الإضافة عليه لأي ولد من أولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشر.

 

وتستوفي عن جواز السفر العادي الذي لا يكسب حامله الجنسية الأردنية الصادر لمدة محددة في الحالات الإنسانية والخاصة 200 دينار في حالات إصداره أو تجديده إذا كان منتهي المدة أو تجديده إذا كان غير منتهي المدة، أو عند صرف بدل تالف، وعند صرف بدل فاقد للمرة الأولى.

 

للاطلاع على تفاصيل النظام:

 

هنا

أضف تعليقك