إغلاق 40 مركزا للعلاج بالليزر

الرابط المختصر

أغلقت وزارة الصحة نحو 40 مركزا للعلاج بالليزر في عدد من محافظات المملكة، فضلا عن تحرير مئات المخالفات بحق عدد آخر، وذلك ضمن حملة بدأت بتنفيذها على هذه المراكز منذ مطلع شهر حزيران (يونيو) الماضي.

وتستهدف هذه الحملة التأكد من خدمات وإجراءات فنية تقدمها هذه المراكز وتصنف على أنها "طبية"، وكذلك للتأكد من مأمونية الأجهزة المستخدمة.

وقال مدير مديرية ترخيص المهن في الوزارة الدكتور عزمي الحديدي، إلى "الغد"، أن الحملة مستمرة على هذه المراكز للتأكد من اتباعها شروط نظام ممارسة مهنة العناية بالبشرة وإزالة الشعر الذي أصدرته "الصحة".

يشار إلى أن شكاوى عدة، تقدمت بها الجمعية الأردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية، التابعة لنقابة الأطباء، بحق مراكز العلاج بالليزر، متهمة إياها بـ"التمادي بالقيام بإجراءات طبية غير مخولة القيام بها".

وأشارت الجمعية إلى أن انتشار مراكز العناية بالبشرة المرخصة

من قبل وزارة الصحة، "بات ظاهرة غريبة، خاصة وأن من يشرفون عليها أشخاص لا يمتون للطب بصلة، ويقومون بالعلاج بالليزر و"الفلر والبوتوكس"، ما يؤدي إلى إساءة كبيرة لسمعة الأردن الطبية".

وتتراوح تكلفة جلسات الليزر في هذه المراكز ما بين 60 و70. دينارا للجلسة الواحدة، فيما يحتاج المراجع أو الزبون لأكثر من جلسة، بحسب عاملين في القطاع. وتشدد نقابة الأطباء على ضرورة منع الصالونات ومراكز التجميل من استخدام أجهزة الليزر، لما "قد يؤديه ذلك إلى أضرار صحية".

وكان وزير الصحة نايف الفايز التقى مؤخراً بمجلس نقابة الأطباء، وتم خلال اللقاء التداول حول وجود "تجاوزات وتعديات" على مهنة الطب.

أضف تعليقك