إعادة تأمينات تعليمات الدعاية الانتخابية للمرشحين

إعادة تأمينات تعليمات الدعاية الانتخابية للمرشحين
الرابط المختصر

قرر أمين عمان المهندس عمر المعاني إعادة مبلغ تأمينات وشيكات الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب للعام 2010 لأصحابها .

وكانت الأمانة اشترطت على المرشحين وفقا لتعليمات الدعاية الانتخابية التي اقرتها لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية تقديم شيك بقيمة 4000 الاف دينار او نقدا بالدائرة المالية كتأمينات إضافة للتوقيع على تعهد معد للغاية .

وقال مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري ان عددا كبير من المؤازرين لمرشحين في العاصمة بادروا الى إزالة العديد من الصور واليافطات الانتخابية لمرشحيهم ، بهدف الحفاظ على المشهد الجمالي للمدينة وتطبيقا لتعليمات الدعاية الانتخابية .

واضاف ان الامانة باشرت مع انتهاء الفترة القانونية للدعاية الانتخابية بإزالة جميع مظاهر الدعاية الانتخابية بالتنسيق مع مدراء المناطق والدوائر المعنية .

ولفت الى ان الامانة كانت قد خصصت فرقا ميدانية طوال فترة الدعاية الانتخابية لمراقبة ومتابعة حسن تنفيذ الدعاية الانتخابية من قبل المرشحين ، مشيرا في السياق الى انه حدث بعض التجاوزات او المخالفات البسيطة التي لا تذكر .

وثمن المهندس الشمري بالتعاون والتنسيق بين كافة دوائر ومناطق الامانة المعنية خلال فترة الدعاية الانتخابية ومتابعتها لتطبيق تعليمات الدعاية الانتخابية من قبل المرشحين . منوها الى ان الامانة شددت في تعليماتها للدعاية الانتخابية بعدم السماح لأي من مظاهر الدعاية الانتخابية غير المرخصة في شوارع العاصمة حفاظا على الطابع الحضري الذي تتميز به .

من الجدير بالذكر ان التعليمات سمحت للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم والأسماء والبيانات الانتخابية مع اشتراط عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤيا أمام المركبات والاشارات الضوئية ، وان لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م وعلى الوجهين وبشكل stand .

ومنعت التعليمات استخدام اي نوع من اليافطات المضاءة ، ووضع اي يافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن أي لافتة قائمة مرخصة .

كما منعت استخدام أي نوع من الملصقات بصورة نهائية وحددت المواصفات الفنية لليافطات بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن بحيث لا تشكل خطرا على السلامة العامة ، وأن يتم تثبيتها بإحكام على جدار المبنى والاعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة .

أضف تعليقك