إعادة النظر بمعايير اعتماد تخصصات التعليم العالي

إعادة النظر بمعايير اعتماد تخصصات التعليم العالي
الرابط المختصر

أعلن رئيس هيئة الاعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي، أن الهيئة ستعيد النظر في جميع المجالات المعرفية ومعايير الاعتماد الخاص لجميع البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي الأردنية لتتواءم مع المستجدات والتطورات الأكاديمية من حيث الخطط الدراسية ومسميات التخصصات والساعات المعتمدة للتدريس في هذه البرامج.

 

 

وأوضح الزعبي خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة بالتعاون مع جامعة البترا  الأربعاء، أن عدد التخصصات في كليات الأعمال بلغت 35 تخصصا ويبلغ عدد الطلبة في برنامج البكالوروس نحو 55 ألف طالب، بينما بلغ عددهم في برنامج الماجستير 4400 طالب، في حين بلغ عددهم في برنامج الدكتوراة 437 طالبا.

 

 

وأشار إلى أن تقييم برامج وتخصصات كليات العلوم الإدارية في الجامعات يأتي بهدف تطوير البرامج والخطط الدراسية لإنتاج مخرجات تعليم عالي بمستوى عالٍ من الكفاءة، ولمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي من جهة.

 

 

إلى ذلك، أجل مجلس الهيئة البت في الاعتماد الخاص لتخصص هندسة الميكانيك/بكالوريوس، جامعة الحسين بن طلال لحين استكمال الجامعة للنواقص.

 

 

فيما وافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص التاريخ/بكالوريوس، جامعة اليرموك، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص هندسة العمارة/بكالوريوس، جامعة البلقاء التطبيقية/المركز.

 

 

كما وافق على الاعتماد الخاص للتخصصات الدبلوم المتوسط، الاتية: نظم التكييف والتبريد والتدفئة، تكنولوجيا الانتاج، الاجهزة الدقيقة والتحكم بالعمليات، الاتمتة الصناعية، نظم القوى الكهربائية، في جامعة البلقاء التطبيقية/كلية الهندسة التكنولوجية.

أضف تعليقك