إطلاق 8 مسارات جديدة لباص عمان (صوت)



أعلن مدير دائره عمليات النقل في امانه عمان الكبرى المهندس خالد ابو عليم عن تشغيل الامانة  8 مسارات جديدة لباص عمان لنقل المواطنين اعتبارا من \لثلاثاء.

واوضح ابو عليم لـ "عمان نت"، بأن عمل هذه المسارات سيكون بتعرفة مدعومة لتغطية العديد من المناطق وتقديم خدمة للمواطنين.

كما قامت الامانة بدمج بعض الخطوط التي تشترك ضمن خط مسار طويل بهدف الاستفادة من الحافلات المتبقية واستخدامها على خطوط اخرى جديدة بحسب او عليم.

ويشير ابو عليم إلى ان المواطنين يستطيعون استخدام هذه الوسيلة اليوم بالمجان فقط، لاتاحة الفرصة لشراء بطاقات لاستخدام هذه الخدمة من الأماكن المخصصة لبيعها.

كما انه بامكان كبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاما وذوي الاعاقة الحركية من استخدام هذه الحافلات بالمجان، وتعمل الامانة على دراسة شمول بقية الاعاقات الاخرى لاحقا، بحسب ابو عليم

 و بين عليم الحافلات مراقبة في امانة عمان في مكتب تحكم و سيطرة في مبنى دائرة عمليات النقل العام على ما يزيد عن 20 شاشة،  وكاميرات داخل الحافلة و كاميرات تراقب السائق لضمان عملية التواصل مع الركاب  و التزامها بسرعة و المواقف المحددة موضحا أنه  تجاوز عدد ركاب 2.25 مليون.

 ولفت إلى انه  تم خدمة منطقة ابو علندا التي تعاني من عدم توفر وسائط النقل  وصولا الى مجمع المحطة  و خدمة منطقة مرج الحمام كان الطلب عليها مرتفعا نظرا للكثافة السكانية العالية هناك  .

هذا وأطلقت امانة عمان خلال العام الحالي 135 حافلة ، 52 منها ذات الحجم الكبير بسعة 59 راكب، و 83 حافلة متوسطة بسعة 42 راكب.

 

أضف تعليقك