إطلاق موقع “عين نيوز” الإخباري

إطلاق موقع “عين نيوز” الإخباري
الرابط المختصر

أعلنت الشركة العالمية للصحافة عن إطلاق موقعها الإخباري الإلكتروني تحت اسم "عين نيوز" www.ainnews.net بعد فترة من الاستعدادات حتى يكون إضافة نوعية للإعلام الإلكتروني.

ويشرف على إدارة الموقع الزميلان نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين وناشر جريدة "الحدث"، والصحفي بسام بدارين.

وأكد موقع "عين نيوز" في التعريف عن نفسه تحت زاوية "من نحن" على أنه موقع إعلامي إخباري تفاعلي، يسعى أن يصبح بصر الناس .. سمعهم .. وصوتهم.

وقال إن: "عين نيوز" منبر للدفاع عن حرية التعبير والإعلام، وخصم شرس لمن يحاول وضع القيود على هذه الحريات.

وتابع القول: لا تخفي "عين نيوز" انحيازها للديمقراطية وحقوق الإنسان والإصلاح السياسي وقيم المواطنة وسيادة القانون والحاكمية الرشيدة، وهي بذلك ستكون عين المجتمع دفاعاً عن هذه القيم، وصوتاً لكل المدافعين عن هذه المبادئ.

وأكد الموقع مجدداً أنه سيحرص على أن يكون منبراً إعلامياً لكل الآراء، ولكل الأطياف السياسية، ولن يقبل أن يحسب أو يصنف على اتجاه أو تيار سياسي.

وأعلن أنه سيلتزم بالمعايير المهنية خلال عمله الإعلامي حتى تصبح المصداقية والدقة والتوازن في عرض الآراء ممارسة ونهجاً وليس شعارات.

وعن توجهاته المهنية أشار الموقع إلى أنه لن يتوقف عند الأخبار، بل يسعى لاختراق كل زوايا المجتمع المعتمة، وسيقترب من "التابوهات"، وسيكشف كل ما يطبخ في الكواليس، وسيرفع الستار عن هموم الناس التي طغت عليها إشاعات الصالونات السياسية.

وسيعمل في الموقع فريق من المراسلين والصحفيين المحترفين على استقصاء ما يحدث وكشف المستور أينما كان.

وتبنى الموقع أن يكون منبراً للشباب قولاً وفعلاً، وتعهد بتدريب نخبة منهم ليعملوا في الميدان فيترجموا أولوياتهم واحتياجاتهم ومعاناتهم عملاً إعلامياً إبداعياً.

وقال الموقع: أن تؤمن بحرية الإعلام يعني أن تؤمن بأن كل الحقيقة للناس، وهذا ما سنعمل على ترجمته في "عين نيوز"، وسنعمل بشجاعة مهنية وسنهتدي بشعار الملك عبدالله الثاني "حرية الإعلام حدودها السماء".

وأضاف: حريتنا لا تقبل نصف الحقيقة، ولا تقبل المهادنة، وترفض كل أشكال الارتزاق، وتؤمن بالنقد، وتعارض التشهير والقدح والذم، وانتهاك كرامة وخصوصية الأفراد، ولا تروج للعنف أو الحض على الكراهية أو التعصب العرقي والطائفي.

وأعلن الموقع تمسكه بالحقوق الدستورية وبالمعاهدات والاتفاقيات الدولية الداعمة لحرية الإعلام وحقوق الإنسان، وسيناضل للإعلاء من قيمها.

ونشر الموقع مدونة للسلوك المهني خاصة به وأعلن أن صحفييه سيلتزمون بها طوعاً خلال تأديتهم لعملهم.

وبالإضافة إلى مدونة السلوك وضع الموقع سياسة للتعليقات وشروطاً للاستخدام.

وقال الموقع "أننا نؤمن أن مشاركة القراء وتعليقاتهم تجسيد حقيقي لحرية التعبير والإعلام، وتعتبر ذلك مصدر تعدد وغنى وإلهام".

وأكد الموقع أن "الحوار وتبادل الآراء وتكريس ثقافة المواطن الصحفي الذي يشارك بصناعة الخبر والصورة والحدث هو أساس العمل الإعلامي في الفضاء الإلكتروني، وأن هذه الحقائق لن تحجب عن بصره أهمية ترشيد هذه الممارسات حتى تتسم بالنزاهة والإنصاف والبعد عن التجريح والتهويل وترويج الإشاعات".

وطلب الموقع من المشاركين مراعاة معايير أدرجها بالتفصيل.

وقال الزميل نضال منصور المشرف العام "إن عين نيوز ستحاول أن تستمد دورها من اسمها لتصبح عين المجتمع الذي ينقل له الحقيقة".

وأكد أن "عين نيوز تقدر دور الإعلام الإلكتروني في إشاعة ثقافة الحرية والحوار، وتريد أن تسهم في تعزيز مناخ الحريات".

ونوه بأن "عين نيوز ستنافس لإعلاء قيم الإعلام المهني المحترف والمستقل دون انتقاص من دور الذين بذلوا جهوداً لإرساء الإعلام الإلكتروني رقماً صعباً في المعادلة الصحفية.

أضف تعليقك