إطلاق معايير الاعتماد الوطنية لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة

الرابط المختصر

اطلق المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين معايير الاعتماد الوطنية لمراكز ومؤسسات وبرامج الاشخاص ذوي الإعاقة؛ لتحسين نوعية الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.

وقالت أمين عام المجلس الدكتورة امل النحاس في حوار مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) اداره مساعد مديرها العام للشؤون الصحفية الزميل حامد العبادي ان المجلس عمل على مراجعة المرحلة الاولى من الاستراتيجية منذ عام 2007 وحتى 2009 ، ورصد التزام المؤسسات الرسمية بتنفيذ بنودها ومحاورها من خلال المؤتمر الوطني الاول حولها .

وبينت انه تم خلال المؤتمر مراجعة المرحلة الثانية من الاستراتيجية التي تبدأ العام الحالي وتنتهي عام 2015 ،واضافة محور الاستغلال والعنف لذوي الاعاقة، واعادة صياغة محاورها ووضع مسودتها تمهيدا لاقرارها ، مشيرة الى ان المجلس انتهى من اعداد المسودة الاولية لمعايير المدارس الدامجة .

وقالت ان المجلس باشر في اعداد تقرير وطني عن واقع الاعاقة في الاردن لتقديمه للجنة الدولية المعنية بمتابعة تنفيذ بنود اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .

وذكرت ان المجلس وضع معايير وشروطا لتنظيم اليه دعم التعليم في مراكز التربية الخاصة ( القطاع الخاص)؛ لافتة الى اهتمامه ببناء قدرات العاملين في مراكز التوحد وتطوير معاييرالاعتماد الخاص لبرامج التوحد وبرامج الاعاقة العقلية وتطوير معايير مراكز تشخيص الاعاقة المبكرة .

 

أضف تعليقك