إطلاق "قافلة المشاركة" لتفعيل العملية الانتخابية

إطلاق "قافلة المشاركة" لتفعيل العملية الانتخابية
الرابط المختصر

أطلق مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وبالتعاون مع وزارة التنمية السياسية "قافلة المشاركة" للتشجيع على المشاركة في الانتخابات القادمة، حيث سيقوم (20) شابا وفتاة ومن خلال (3) حافلات صغيرة مجهزة ومصممة لهذه الغاية وتحمل جميعها شعارات مميزة عن أهمية المشاركة، بزيارات لمحافظات المملكة للتوعية بضرورة ممارسة الحق الدستوري بالانتخاب.

وأوضح مدير عام مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني د.عامر بني عامر عن القافلة أنه "تم تدريب (20) شاب وفتاة على مجموعة من مهارات الاتصال الجماهيري وتوعيتهم بمجموعة من المفاهيم الخاصة بالانتخابات البرلمانية وأهمية المشاركة فيها وأهمية أن تكون هذه المشاركة فاعلة لتؤدي إلى اختيار النائب الأفضل للأردن، حيث سيقومون بزيارات لعدد من المؤسسات الإعلامية والاجتماعية والتواجد في الأماكن العامة والأسواق للحديث مع الناس وجهاً لوجه حول الانتخابات وأهمية المشاركة".

 

من جهة أخرى سيقوم الشباب المشاركون في القافلة بالعمل على جمع أكبر عدد من التواقيع على وثيقة التعهد بالمشاركة بالانتخابات النيابية وجاء نص التعهد على النحو التالي "أتعهد بالمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة والمقررة في 9/11/2010 وأتعهد بأن أشجع أقراني وأهلي وجيراني وأصدقائي على المشاركة في الانتخابات والمحافظة على نزاهتها ليكون صوتي ضمانا لمستقبلي ومستقبل الأردن".

 

وتم تجهيز الحافلات الثلاث بحيث تحمل جميعها لوناً موحداً وشعارات مميزة حول المشاركة والانتخابات تلفت الانتباه عند وجودها في أي مكان، وسيقوم الشباب بتوزيع نحو (1000000) بروشور للإرشاد والتوعية تتضمن معلومات وتوصيات ورسوم كاريكاتورية، إضافة إلى توزيع الهدايا التي تحمل شعارات ومعلومات عن الحملة.

كما تم تجهيز أغنية خاصة للتشجيع على الانتخاب سيتم بثها في أماكن تواجد الحافلات إضافة إلى بثها على عدد من القنوات والإذاعات، وتستمر القافلة في عمل الزيارات لمدة (20) يوماً خلال فترة الحملات الانتخابية.

وحول مشاركته في القافلة اعتبر الشاب أيوب نمور أن المشاركة في مثل هذه الحملات مساهمة في التغيير الايجابي نحو الأفضل كما أراد جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال توجيهاته الدائمة للشباب وهو دور نسعد بتقديمه، وأضاف نمور "هدفنا دوماً هو الوصول للمرشح الأفضل القادر على حمل همومنا وبالتالي لا يجب أن نكون أغلبية صامته بل يجب أن نتحرك لنشارك ونؤثر في إحداث التغيير المطلوب".

وتحدثت الشابة براءة العموش عن مشاركتها بالقول "إن مثل هذه الفعاليات تؤثر في تغيير الصورة النمطية عن أهمية المشاركة في الانتخابات من خلال توعية المواطنين لكيفية المشاركة الصحيحة من خلال ما اكتسبناه من مهارات وخبرات من خلال عملنا مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني والذي تولى مهمة تدريبنا لنصبح قادرين على ممارسة مثل هذا الدور".

ويرى الشاب عبد الكريم الدباس أن هذه القافلة تساهم بزيادة الوعي بالنسبة له ومعرفة اكبر لتفاصيل القانون وتساعد في توعية الناس الذين لم تصلهم الصورة الصحيحة للقانون، مما يؤدي إلى إفراز نائب قوي ليلبي طموحات المواطن الأردني.

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك