إطلاق حملة للحد من حوادث الطرق

إطلاق حملة للحد من حوادث الطرق
الرابط المختصر

تحت شعار "معا نلتزم بشاخصة قف"، انطلقت اليوم من مركز الحسين الثقافي تحت رعاية امين عمان عقل بلتاجي فعاليات حملة " يكفي .. روحك أمانة " التي نظمها مركز جاليري رأس العين التابع لأمانة عمان، بالتعاون مع مديرية الامن العام وعدد من الشركات الخاصة .

ويأتي اطلاق الحملة كجزء من الاستراتيجة الوطنية المنبثقة من التعليمات الملكية السامية للحد من حوادث السير التي يعتبر الاردن في طليعة الدول بها وهو ماينعكس على سلامة المواطن وهدر للموارد والطاقات .

وقال امين عمان " أن الاردن ظل على الدوام رائدآ في تكريم الانسان والحرص على حقوقه ، وهذا ليس مستغربآ ان يكون في وطننا تحت  ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة " .

واضاف بلتاجي بحضور مساعد مدير الامن العام للشؤون المرورية العميد الدكتور عبدالوالي الشخانبة في سبيل احتواء هذه المشكلة من كل اطرافها ، هناك دور حيوي لامانة عمان في الحد من الحوادث من خلال تخطيط وتنفيذ وصيانة شبكة الطرق للعاصمة ، ودراسة الطرق والممرات والتقاطعات الخطرة بالتعاون مع ادارة السير ووضع الحلول المناسبة لها من اشارات وممرات وجسور .

وبين امين عمان ان الحملات التثقيفية تهدف لتطوير السلوك الفردي والاجتماعي والحد من الحوادث المرورية ومنها حملة " يكفي .. روحك امانة " التي تركز على الالتزام بالشواخص المرورية وإعطاء الاولوية والالتزام بالسرعة المحددة على الطرقات .

وتضمن برنامج إطلاق الحملة عرض سكتش مسرحي لفريق " صد رد "  تناول السرعة الزائدة واخطاء السائقين وبعض اساليب القيادة والتي ينجم عنها جميعا حوادث الدهس والمرور ، اضافة لبعض الظواهر السلبية من إصطفاف مزودج او السير بعكس المسار المخصص ،  والتجمع عند مكان الحادث وما يتسبب به من اعاقة للسير ووصول سيارات الاسعاف .

وإجراء مسابقة ثقافية من شركة ( بوش موبايل ) بهدف إختبار معلومات الحضور المرورية واكسابهم تغذية راجعة للمعلومات التي يتوجب إتباعها على الطرقات.

من جانبها بينت مديرة جاليري رأس العين اسلام بينو ان فريق " يكفي .. روحك امانة " نفذ مع الجهات المعنية من ادارة السير وادارة ترخيص السواقين والمركبات برامج وفعاليات على الطرق الخارجية بالتعاون مع ادارة الدوريات الخارجية .

 

أضف تعليقك