إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسياحة الأردنية 2011 - 2015

الرابط المختصر

أطلقت امس الاستراتيجية الوطنية للسياحة الأردنية 2011-2015 في حفل أقيم برعاية رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت  وبحضور عدد كبير من ممثلي القطاع العام والقطاع الخاص السياحي.
وقال رئيس الوزراء في كلمة القتها وزيرة السياحة والاثار الدكتورة هيفاء أبو غزالة بالانابة, ان القطاع السياحي له دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني وسوق العمل من خلال قدرته العالمية على جذب الاستثمارات المختلفة.
وتم بناء الاستراتيجية الجديدة بالاستناد إلى  أهداف ومحاور الاستراتيجية السابقة (2004-2010), وستعمل على توجيه التنمية المستمرة لقطاع السياحة خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن هدف شامل هو زيادة عائدات السياحة الأردنية لتصل إلى  4.2 مليار دينار بحلول عام 2015 .
وستعمل على إيجاد 25000 فرصة عمل جديدة مباشرة في قطاع السياحة وزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة بنسبة 15 بالمئة وتدريب 5000 طالب وطالبة في مراكز التدريب الفندقي والسياحي الـ 11 التابعة لمؤسسة التدريب المهني وتطوير مهارات الضيافة لدى 40000 عامل في القطاع السياحي.
وقد وضعت الاستراتيجية بمساهمة من القطاع الخاص وبتوجيه من وزارة السياحة والآثار بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية, ودائرة الآثار العامة, واتحاد الجمعيات السياحية, كما قام مشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID خلال أكثر من عام بتقديم الخبرة الفنية والتمويل اللازم لتطوير الاستراتيجية.

أضف تعليقك