إضراب 16 من سجناء التنظيمات في أم اللولو وجويدة

إضراب 16 من سجناء التنظيمات في أم اللولو وجويدة
الرابط المختصر

يستمر ١٦ من سجناء التنظيمات إضرابا عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي في مركز إصلاح وتأهيل أم اللولو وجويدة. في وقت يطالب وكيل الدفاع عن سجناء التنظيمات موسى العبداللات بضرورة إنصافهم وتحقيق مطالبهم الحقوقية.

وأوضح العبداللات بأنهم يضربون عن الطعام بشكل مستمر لكن إدارة مراكز اﻹصلاح والتأهيل لا تلتفت إلى مطالبهم، داعيا الحكومة إلى تحقيق مطالبهم الحقوقية المتعلقة بشروط عيشهم داخل المراكز الإصلاحية.

وقال أن أبو محمد المقدسي وجراء ضربه سماعة الهاتف داخل قسم الاتصالات بسبب عطلها، حكُم عليه بالسجن مدة شهر آخر بقرار من محكمة صلح المفرق.

كما لفت العبداللات ان ثمة سجناء آخرين في مركز إصلاح جويدة مستمرين في اضراباتهم دون توقف.

يشار إلى تكرار إضراب سجناء التنظيمات عن الطعام وذلك احتجاجا على سوء أوضاعهم الإنسانية، وللمطالبة بضرورة التعامل معهم على أنهم سجناء سياسيين ورأي لا سجناء جنائيين.

وكان الامن العام قد أوضح أن إضرابات سجناء التنظيمات يأتي للضغط على إدارة السجون للسماح لهم بالاختلاط مع بقية السجناء ، وهذا ما تمنعه تعليمات السجون، مؤكدا الناطق بامس الامن العام محمد الخطيب أنه سيتم الاستمرار في تقديم الطعام والشراب للسجناء.

 

وأكد الخطيب أن مطالب المعتقلين غير قانونية ، لأنها تتعارض مع تطبيق نظام العزل والتصنيف حسب الجريمة وحسب النزيل ، نافيا إساءة المعاملة من قبل إدارات المراكز والإصلاح للمعتقلين.

للاطلاع على المزيد عن إضرابات سجناء التنظيمات:

أضف تعليقك