إضراب المعلمين يتواصل

إضراب المعلمين يتواصل
الرابط المختصر

يتواصل لليوم الثاني على التوالي الأضراب المفتوح الذي دعت اليه اللجنة الوطنية لأحياء نقابة المعلمين، رغم دعوات وزارة التربية والتعليم للتوقف عن الأضراب وتغليب لغة الحوار.

ومع دخول اليوم الثاني توسع الأضراب وشمل مختلف مدارس المملكة، بهد الضغط للإسراع في إقرار قانون النقابة، ووقف المماطلة الرسمية.

وتسبب الأضراب يوم الأحد إلى حالة شلل في معظم مدارس المملكة بعد أن علق المعلمون الدراسة واعتصموا في مدارسهم أو أمام مديريات التربية.

ويطالب المعلمون بالإضافة إلى النقابة الإسراع في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهم.

وكانت الوزارة عقد مجموعة من اللقاءات مع لجنة معلمي الأردن، واللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين بهدف للوصول لصيغة توافقية حول قانون النقابة.

وأعلنت الوزارة في بيان يوم الأحد أن الأضراب عطل سير العملية التعليمية، وأكدت أنها ومع احترامها لوسائل التعبير عن الرأي لا ترى مبرراً حقيقياً لتعليق الدراسة من جانب بعض المعلمين استناداً إلى كافة الجهود التي بذلتها الحكومة لتحقيق مطالبهم بإنشاء نقابة للمعلمين.

وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة مسار الحوار مع لجان المعلمين لتذليل كافة العقبات ضمن الأطر والقنوات القانونية والدستورية التي تستدعي إعادة توجيه سؤال إلى المجلس العالي لتفسير الدستور.

أضف تعليقك