إضراب المعلمين: فصل دراسي جديد مع وقف التنفيذ.. صور

إضراب المعلمين: فصل دراسي جديد مع وقف التنفيذ.. صور
الرابط المختصر

افتتح المعلمون الفصل الدراسي الجديد بإضراب شامل عن العمل في جميع مدارس ومديريات المملكة احتجاج على عدم منحهم علاوة التعليم بنسبة 100 بالمائة في مشروع هيكلة القطاع العام، وخفضها إلى 70 بالمائة.

ويلاقي الإضراب استجابة عالية من قبل المعلمين.

وجاء الإضراب بدعوة من لجان المعلمين الثلاثة ( الوطنية لإحياء نقابة المعلمين، معلمي الأردن ولجنة عمان الحرة) وذلك بعد فشل اللقاء الذي عقد يوم الأحد مع بين اللجان ووزيري التربية والتعليم وتطوير القطاع العام بهدف إقناع المعلمين بجدولة الـ 30 بالمائة على ثلاثة سنوات.

وتمسك المعلمون بضرورة إقرار الـ 100 بالمائة رافضين الجدولة.

وكان وزير التربية تعهد خلال اللقاء بإعادة علاوة الإشراف والإرشاد للمعلمين، دون تحقيق المطلب الأساسي للمعلمين والمتمثل في إقرار علاوة الـ 100 بالمائة في الهيكلة.

وكان مقررا أن يتوجه إلى المدارس ما يقرب من 1.7 مليون طالب وطالبة صباح الاثنين منهم أكثر من 130 ألف طالب وطالبة في الصف الأول، بإضراب للمعلمين.

وفاقت استجابة المعلمين للإضراب في مدارس الذكور، الاستجابة في مدارس الإناث، فيما نفذ عدد من المعلمين اعتصامات أمام مديريات التربية في المحافظات للمطالبة بالعلاوة.

من جهته دعا الناطق باسم وزارة التربية والتعليم ايمن بركات المعلمين إلى وقف الإضراب وممارسة عملهم حرصا على مصلحة العملية التربوية.

وقال بركات "لعمان نت" أن الإضراب لم يشمل جميع مدارس المملكة، وان نسيته متفاوتة من مديرية إلى أخرى، مؤكدا على ان الحكومة قدمت حلا للقضية من خلال جدولة العلاوة على ثلاثة سنوات داعيا المعلمين الى الموافقة عليها.

وكان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدها الخميس الماضي تجزئة الـ 30 بالمائة التي يطالب بها المعلمين ” على ثلاث سنوات بنسبة 30% للفئة الأولى بواقع 10%, و 45% للفئة الثانية بواقع 15% على الراتب الأساسي.

وشهدت الأحياء المحيطة بالمدارس تجمهرا للطلبة.

مواضيع ذات صلة

الصور بعدسة نادر الداود

.

.

.

أضف تعليقك