إصدار 240 ألف بطاقة ذكيّة ومكاتب في جامعات لتسهيل استبدال البطاقات القديمة

إصدار 240 ألف بطاقة ذكيّة ومكاتب في جامعات لتسهيل استبدال البطاقات القديمة
الرابط المختصر

كشف مدير دائرة الأحوال المدنيّة والجوازات مروان قطيشات، الثلاثاء، عن نيّة الدائرة فتح مكاتب داخل جامعتي اليرموك والأردنيّة، بهدف استبدال بطاقات الأحوال المدنيّة، بالبطاقات الذكيّة للطلاب والكوادر التدريسية والإدارية.

 

وقال قطيشات لـ"عمّان نت" إن هذه المكاتب سيصار إلى فتحها الأسبوع المقبل، مشيراً في ذات السياق إلى أن عدد البطاقات التي أصدرتها مكاتب الدائرة في مختلف مكاتب المملكة بلغ 240 ألف بطاقة.

 

وحوت البطاقة الذكية في المرحلة الأولى، بصمة اليدين، وقزحية العين، بحيث تقرأ هذه المعلومات إلكترونيّاً، فيما سيصار إلى إضافة معلومات أخرى، من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وكانت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أكّدت في وقت سابق لصحيفة الغد، الاستعداد للمباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الذكية، والتي ستتضمن إضافة "تطبيقات" على البطاقة الذكيّة.

 

وتحدث قطيشات عمّا أسماها مرحلة انتقاليّة، سيتم تحديدها بهدف استبدال جميع البطاقات الحالية بأخرى ذكيّة. فيما تم تمديد دوام جميع مكاتب الأحوال المدنية والجوازات في المملكة.

 

وأضافت الوزيرة بأنه سيجري في وقت لاحق تشكيل فرق عمل بالتعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية المعنية بالتطبيقات التي سيتم اختيارها للتنفيذ

أضف تعليقك