إزالة الملصقات الإنتخابية عن عناصر السلامة المرورية

الرابط المختصر

قال وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات انه تم الإيعاز لكوادر الوزارة وفرق الصيانة العاملة، لإزالة الملصقات الإنتخابية والصور والرسوم والكتابات عن الآرمات الإرشادية والتحذيرية والشواخص المرورية، حال إنتهاء الدعاية الإنتخابية حسب قانون الإنتخاب.

وبين عبيدات في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الوزارة قامت بتوثيق كامل عناصر السلامة المرورية على الطرق، ومدى الضرر الذي لحق بها، وفقاً لقانون الطرق الذي إعتبرَ عناصر السلامة المرورية أملاكاً عامه يجب المحافظه عليها، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق المخالفين والملاحقه بقيمة الضرر.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان قد عمم على مدراء الأشغال في المحافظات بصفتهم أحد رجال الضابطه العدلية، حسب أحكام قانون الطرق لتوثيق وضبط كل المخالفات حسب قانون الطرق، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية والحكام الإداريين في المحافظات والألوية.

ويتطلب إزالة هذه الملصقات إعادة تصنيع العديد من الشواخص والآرمات وعناصر السلامة المرورية، مما يؤشر إلى كلف إضافية وجهد ووقت على الدولة، بالإضافه إلى سلامة المواطن التي تأثرت نتيجه لإخفاء بعض المعلومات على هذه الإشارات، ولهذا سيتم تحميل هذه الكلف للمتسببين.

أضف تعليقك