إدانة لأحداث اليمن ودعوة للأنظمة العربية لأخذ العبرة

إدانة لأحداث اليمن ودعوة للأنظمة العربية لأخذ العبرة
الرابط المختصر

قالت النقابات المهنية الاردنية انها تتابع باهتمام وقلقٍ بالغين الاحداث الدائرة رحاها في جمهورية اليمن الشقيق وما يتخللها من استخدام مدانٍ ومفرطٍ للعنف والقوة ضد الحركة الشعبية الاحتجاجية والتي تنادي بمطالب اصلاحية مشروعة .

وادانت النقابات في بيان صادر عنها اليوم السبت لعمليات القتل والتحريض الممنهج الذي تمارسه السلطات اليمنية تجاه المتظاهرين.

ودعت الرئيس اليمني للاستجابة لمطالب أبناء شعبه وتوفير الاجواء المواتية لانجاز مطالب الاصلاح المنشود دون ابطاء أو تأخير والخروج من هذه الدوامة بأسرع وقتٍ ممكن لتجنيب البلاد أية نتائج سلبية قد تؤثر على الأمن والاستقرار

كما دعت كافة القوى الحية والعقلاء من أبناء الشعب اليمني الى وحدة الصف ورص الصفوف وحقن الدماء لما فيه الخير لليمن وأهله .

واضافت في البيان ان على الأنظمة العربية اخذ العبرة مما جرى في دول المنطقة والالتقاء مع شعوبها وهمومهم وعدم الانصياع والخضوع لقوى الاستعمار والاستكبار الاجنبي.

من جهته طالب مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بوقف فوري لالممارسات القمعية والقتل المتعمد ضد المدنيين العزل في صنعاء وتعز وعدن وغيرها من مدن الاحتجاجات الشعبية السلمية، وفتح تحقيق فوري وتقديم كل من خطط وأمر ونفذ هذه المجزرة في ساحة التغيير إلى القضاء العادل بصورة مستعجلة.

كما يدين المركز الابعاد القسري من قبل السلطات اليمنية لمراسلين من قناة الجزيرة، وقبلها لاربعة مراسلين أجانب، وتؤكد ان سياسة اخلاء اليمن من اي تواجد اعلامي لحجب الحقائق عن الرأي العام المحلي تتنافى مع الحق في الوصول للمعلومات

أضف تعليقك