إحالة شبهات فساد بأمانة عمان و"اليرموك" لمكافحة الفساد

إحالة شبهات فساد بأمانة عمان و"اليرموك" لمكافحة الفساد
الرابط المختصر

أحال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اليوم ملفا يتضمن شبهات تجاوز مفترضة في أمانة عمان الكبرى إلى هئية مكافحة الفساد، إضافة إلى ملف آخر يتضمن شبهات تجاوز مفترضة في جامعة اليرموك، وأوعز إلى رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بدراسة الملفين والتحقق من جميع الوقائع وإجراء اللازم.

وكان رئيس الوزراء أحال خلال الفترة السابقة ملف اتفاقية ترخيص الكازينو الذي كان من المزمع إقامته في البحر الميت إبان حكومته الأولى بالتعاون مع شركة اويزيس وما تم بشأن هذا الملف من إجراءات إلى رئيس هيئة مكافحة الفساد لدراسة الملف والتحقق وإجراء المقتضى،.

وأوضح رئيس الهيئة سميح بينو في حديث سابق لعمان نت أن التحقيق بملف "الكازينو" وصل لمراحل متقدمة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

كما أحال البخيت ملف مشروع "سكن كريم لعيش كريم" الى رئيس هيئة مكافحة الفساد للإيعاز لمن يلزم بدراسة الملف للتحقق وإجراء المقتضى القانوني، والذي شرعت الهيئة بالتحقيق فيه بعد أن أنهت القراءة الأولية لهذا الملف، حيث أوكلت مهام التحقيق إلى المدعين العامين التابعين للهيئة لمباشرة التحقيق مع الأطراف ذات العلاقة.

كما أحيل ملف "موارد" إلى هيئة مكافحة اوالذي ، بحسب تصريحات سابقة لرئيسها سميح بينو.

وفيما يتعلق بملفي الكازينو وسكن كريم قال بينو "إن المعنيين في الهيئة يواصلون العمل على الملف وحتى ساعات متأخرة من الليل لإنجاز هذه القضايا مشيرا إلى أنه سيتم قريبا الانتهاء من ملف الكازينو.

وأشار إلى أن الهيئة أوفدت فريقا إلى مدينة العقبة لدراسة ملف( تسكين العقبة) متوقعا أن يخرج الفريق قريبا بنتائج حول التحقيق، كما وعد بإحالة ملف "موارد" إلى القضاء بعد أن انتهت الهيئة من مرحلة التحقيق والاستماع للإفادات.

أضف تعليقك