إتلاف أكثر من 4 طن مخدرات و 9 مليون حبة مخدرة 

إتلاف أكثر من 4 طن مخدرات و 9 مليون حبة مخدرة 
الرابط المختصر

 

 

أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، الأربعاء، كمية من المخدرات كانت قد ضبطت في عدة قضايا اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، في حين أعلنت الإدارة أنه سيتم إتلاف باقي الكميات المضبوطة في القضايا المنظورة أمام القضاء المختص حال اكتساب أحكامها الدرجة القطعية.

 

وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أن الكميات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب بلغ عددها (64) قضية تورط بها (123) شخصاً من جنسيات مختلفة واشتملت على (29) مليون (428) ألف حبة كبتاجون و(2630) كغم من مادة الحشيش و(1478) كغم من مادة المارجوانا.

 

 

وقال مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد محمد الخرابشة إن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لجهود إدارة مكافحة المخدرات وبمختلف أقسامها المنتشره في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية .

 

 

يشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم في أفران خاصة تصل درجة حرارتها إلى ألف درجة مئوية، بحيث تعمل درجات الحرارة العالية على صهر المواد المخدرة وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة إضافة إلى أن هذه الأفران مزودة بفلاتر عالية الحساسية تمنع خروج أي نواتج قد تلوث البيئة المحيطة أو تضر بالمتواجدين بالمكان .

أضف تعليقك