أول "خرق" إسرائيلي للهدنة مع حماس يوقع قتيلا و9 جرحى

أول "خرق" إسرائيلي للهدنة مع حماس يوقع قتيلا و9 جرحى

اكد متحدث باسم الاسعاف والطوارئ في غزة ان شابا فلسطينيا قتل صباح الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي في المنطقة الحدودية مع اسرائيل شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية لوكالة فرانس برس ان الشاب "انور عبد الهادي قديح استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة خزاعة شرق خان يونس".

واضاف ابو سلمية ان "سبعة مدنيين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال التي اطلقت النار على عدد من المزارعين في بلدة خزاعة" شرق خان يونس.

وذكر شهود عيان ان الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار عدة مرات من موقع كيسوفيم العسكري شرق خان يونس على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وغالبيتهم مزارعون حاولوا الوصول الى اراضيهم الزراعية صباح اليوم ما تسبب في سقوط جرحى.

ومن الجانب الإسرائيلي لم تؤكد متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تلك المعلومات، لكنها اكتفت بالقول "إن اضطرابات اندلعت في الجانب الآخر من الحدود بين اسرائيل وغزة، ودفعت بالجنود الى اطلاق أعيرة تحذيرية."

ويعد ذلك اول "خرق" اسرائيلي للهدنة التى اتفق عليها الطرفان برعاية مصرية طالب على اثرها رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية كل الجماعات المسلحة بالالتزام بوقف اطلاق النار.

أضف تعليقك