أولى قوافل الحج الأردنية تستعد للتوجه للسعودية

أولى قوافل الحج الأردنية تستعد للتوجه للسعودية
الرابط المختصر

تتجه أولى قوافل الحجاج الأردنيين والبالغ عددهم 5600 حاج، لأداء مناسك الحج بداية الأسبوع المقبل بحسب مدير الحج بوزارة الأوقاف إبراهيم عشران.

 

وقال عشران لعمان نت أن الوزارة بصدد الانتهاء من إجراءات التأشيرات الصادرة من القنصلية السعودية لكافة الحجاج، لبدء استعداداتهم لأداء مناسك الحج بشكل مبكر عن الأعوام السابقة.

 

وأشار عشران إلى أن الوزارة أنهت كافة تجهيزاتها اللازمة لاستقبال الحجاج داخل الأراضي السعودية، بخاصة مواقع السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وآلية تنقلهم بسهولة.

 

وللمرة الأولى تطلق الوزارة المسار الالكتروني الجغرافي بهدف تعريف الحجاج بأبرز المعالم التاريخية والدينية والمواقع التي سيمرون بها، منذ مغادرتهم أرض المملكة حتى دخولهم الأراضي السعودية بحسب عشران.

 

ويشمل المسار أهم المحطات التي يمر بها الحجاج كمواقع السكن والطرق المؤدية إليها، ومراكز البعثة الأردنية ومراكز الإسعافات والمستشفيات ومحطات المحروقات والاستراحات وكل المؤسسات ذات العلاقة بهذه الرحلة.

 

هذا ودعت وزارة الأوقاف الحجاج إلى الاستفادة من مسار الحج الالكتروني الجغرافي وتفعيله على هواتفهم النقالة الذكية من خلال الاطلاع على الرابط التالي:  facebook.com/AwqafJordan.

 

كما بلغ عدد طلبات شركات النقل التي تقدمت لهيئة تنظيم القطاع النقل البري، لأخذ تصاريح نقل الحجاج ما يقارب 183 طلبا من قبل شركات النقل.

 

فيما بلغ عدد الحافلات التي اجتازت الفحص الفني من قبل دائرة الترخيص 121 حافلة حسب المواصفات والاجراءات التي تم الاتفاق عليها من قبل اللجنة الفنية.

 

كما ستتخذ الهيئة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الحافلات المخالفة للأنظمة والقوانين الصادرة عن الهيئة.

 

من جانبها، حذرت وزارة الصحة الحجاج بأخذ الحيطة والحذر لتجنب الإصابة بمرض الكورونا المنتشر في الدولة السعودية.

 

ودعت الوزارة الحجاج إلى ارتداء الكمامات أثناء أدائهم مناسك الحج، والحد من التنقل في الأسواق، والالتزام في السكن مدة طويلة لتجنب انتقال العدوى التي تاتي عن طريق التواصل القريب والعطس.

أضف تعليقك