أهالي ماركا ينتظرون وعود الأمانة لتلبية مطالبهم

أهالي ماركا ينتظرون وعود الأمانة لتلبية مطالبهم
الرابط المختصر

ينتظر أهالي منطقة ماركا منذ أيلول الماضي و حتى الآن وعود أمانة عمان بتنفيذ مطالبهم الخدمية وحل المشاكل التي تعاني منها المنطقة .

وعبر سكان ماركا عن انزعاجهم بسبب عدم تنفيذ المطالب التي رفعوها لأمين عمان عقل بلتاجي خلال جولته للمنطقة.

ومن أبرز المطالب حل مشكلة الأثر البيئي لمخلفات مسلخ عين غزال، إضافة لحل مشكلة تراكم النفايات في بعض الأحياء السكنية الضيقة وحل مشاكل الأزمات المرورية.

فيما أكد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة ماركا محمد ارتيمه أن الأمانة تعمل على تحديد مخصصات مالية لكل منطقة سنوياً بناءً على الخطة المعدة من قبل رؤساء اللجان المحلية ومدراء المناطق اخذين بعين الاعتبار مساحة المنطقة و كثافتها السكانية.

وأشار ارتيمه إلى تضمن الخطة السنوية للعام الحالي حلولاً لمعظم المشاكل التي تعاني منها المنطقة خصوصاً المشاكل البيئية والمرورية  وعمل صيانة للشوارع والأرصفة وتأهيل الجزر الوسطية .

وستعمل الأمانة خلال الفترة المقبلة، بحسب ارتيمه، على نقل منطقة السكراب المتواجدة على مساحات واسعة في ماركا والتي تشكل مظهرا غير حضاري بسبب  تكدس الخردة والمركبات التالفة إلى منطقة أحد .

و تنتظر بلدية ماركا وصول كابسات نفايات صغيرة  4 طن لحل مشاكل تراكم النفايات في الأحياء والشوارع الضيقة .

كما تقوم الأمانة بدراسة حالية لإقامة مسلخ بديل في منطقة  الماضونة بكلفة تزيد عن 100 مليون دينار بمواصفات ومعايير عالمية تأخذ بعين الاعتبار بعده عن التجمعات السكنية، بحسب مدير المنطقة المهندس أيمن المعايطة .

وأشار المعايطة إلى أن العمل على تنفيذ المطالب وحل كافة المشاكل في المنطقة جار إلا أنه يحتاج إلى الوقت .

وكان أمين عمان عقل بلتاجي قد استمع لأهالي منطقة ماركا ضمن سلسلة جولاته التفقدية للمناطق الـ22 التابعة للأمانة في أيلول الماضي.

وتقسم منطقة ماركا إلى ماركا الشمالية التي تشمل أحياء كحي حمزة حي العبدللات وحي المزارع، وماركا الجنوبية التي تشمل أحياء كالحرشة ونادي السباق وصالحية العابد وإسكان المرقب وعدن والبيضة.

أضف تعليقك