أهالي المعتقلين في السجون العراقية يطالبون البخيت بحل قضيتهم

أهالي المعتقلين في السجون العراقية يطالبون البخيت بحل قضيتهم
الرابط المختصر

طالب أهالي المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية من رئيس الوزراء معروف البخيت بالعمل على الإفراج عن أبنائهم ، وذلك بالتزامن مع زيارته المرتقبة لبغداد الأربعاء القادم .

وانتقد الأهالي ما اسموه التخاذل الحكومي بالعمل على الإفراج عن أبناء المعتقليين في السجون العراقية، مؤكدين أن لا انفراج في هذا الملف منذ أعوام .

وبين عبد الرؤوف توفيق والد المعتقل علاء " أن السلطات العراقية اعتقلت ابنه قبل ثمانية سنوات أثناء زيارته للعاصمة بغداد لمتابعة دراسته ، بحجة انه قد دخل الحدود العراقية بطريقة غير مشروعة، على الرغم من وجود الأوراق الثبوتية بحوزته التي تثبت دخوله الأراضي بشكل قانوني .

وبين توفيق " لم تقم وزارة الخارجية بأي خطوة إيجابية منذ ثمانية سنوات للإفراج عن أبنائنا ، على الرغم من اطلاعها على ظروف الاعتقال الغير مشروعة.

ومن جهته أكد الناطق باسم وزارة الخارجية محمد الكايد " ان الخارجية تتابع عن كثب وبشكل جدي أوضاع المعتقليين الأردنيين، وانه تم تشكيل لجنة خاصة من قبل السفارة الأردنية في العراق لمتابعة شؤونهم والعمل على الإفراج عن المعتقلين في اقرب وقت، وبين انهم على اتصال دائم مع السلطات العراقية لمتابعة شؤون المعتقلين ومعرفة أوضاعهم

أضف تعليقك