أهالي الأسرى في اعتصامهم السادس أمام الديوان

أهالي الأسرى في اعتصامهم السادس أمام الديوان
الرابط المختصر

- الأسرى في يومهم الثالث للإضراب عن الطعام..

نظم أهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية وعدد من المتضامنين صباح السبت اعتصاما هو السادس على التوالي أمام الديوان الملكي، وذلك للمطالبة بتنفيذ مطالب أبنائهم التي تتمثل إلى جانب الإفراج عنهم، بتنظيم زيارات دورية لأهاليهم، ومساعدة ذويهم على إرسال الملابس والنفقات الشهرية.

كما يطالب الأسرى بإرسال لجنة طبية تقف على وضعهم الصحي المتردي، فضلاً عن مناقشة ملفات الاتهامات المنسوبة إليهم للوقوف على حقوقهم القانونية من قبل محامين أردنيين.

وأكدت والدة الأسير أكرم زهرة لـ"عمان نت" أن وزارة الخارجية لا تتواصل معهم لمتابعة أوضاع أبنائهم، متهمة الوزارة بالإهمال بقضية الأسرى.

وحول أوضاع ابنها وبقية الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعان، فأشارت إلى عدم وصول معلومات من أي جهة رسمية عن أوضاعهم، باستثناء ما يتم تسريبه عن طريق الأسرى أنفسهم.

ويدخل الأسرى الأردنيون يومهم الثالث على التوالي بإضراب مفتوح عن الطعام حتى تلبية مطالبهم، حيث قامت السلطات الإسرائيلية بعزلهم منذ بدء إضرابهم يوم الخميس الماضي.

كما تقيم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الإسرائيلية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى بعد ظهر السبت أمام مجمع النقابات المهنية في عمان.

ومن المقرر أن ينفذ أهالي الأسرى اعتصاما آخر أمام وزارة الخارجية يوم الاثنين المقبل للمطالبة بالاهتمام بملف أبنائهم من الوزارة التي يتهمونها بالتقصير بمتابعة أوضاعهم

إلى ذلك، أكدت النقابات المهنية أن إضراب الأسرى عن الطعام يأتي في ظل التجاهل الرسمي والدولي لهم، معتبرة أن قرار أسرانا خوض معركة الامعاء الخاوية ليس بالقرار السهل الا اننا نتفهم انها رسالة للحكومة اولاً بأن تبذل الجهود التي لم نراها حتى الآن لمتابعة قضيتهم.

وشددت النقابات في بيان لها السبت على ضرورة تدخل كل المؤسسات العربية والدولية بالضغط على الكيان الصهيوني في كل المحافل ليمنح الاسرى ابسط حقوقهم الانسانية، وتطالب بعدم خذلان الاسرى وتركهم يخوضون هذه المعركة وحدهم دون تقديم الدعم والنصرة لهم ومن هنا فإننا نهيب بكل أحرار الاردن و العالم وبكل المخلصين من أبناء أمتنا تقديم كل دعم ممكن لهم كلٌ حسب موقعه ومسؤوليته .

وطالب حكومتنا بايلاء موضوع الأسرى كل الاهتمام والضغط على العدو الصهيوني لإعطائهم وذويهم حقوقهم المكفولة دولياً من إنهاء عزلهم وتمكين ذويهم من زيارتهم بشكل منتظم وتوفير الرعاية الصحية لهم،

كما ونوجه التحية لكل اسرانا الابطال الذين بدؤوا الاضراب عن الطعام ونؤكد بأن معركتهم وارادتهم ستتنتصر على ارادة الصهاينة ، وندعو جماهير الشعب الاردني للمشاركة بالفعاليات والأنشطة الداعمة لقضية الأسرى ونصرة قضيتهم .

أضف تعليقك