أنصار 2 الاردنية تختتم زيارة دعم الاهل في قطاع غزة

الرابط المختصر

عادت قافلة انصار 2 الاردنية الى عمان مساء امس الاثنين بعد زيارة استمرت خمسة ايام لقطاع غزة.

واجرى نقابيون مشاركون في القافلة لقاءات مع مسؤولين ونظراء لهم في القطاع خصصت لبحث سبل دعم صمود القطاع وتبادل الخبرات واحتياجات القطاع المختلفة.

وبحث اعضاء نقابة الصحفيين الاردنيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين في القطاع سُبل التعاون المشترك، وتنسيق الخطوات في سبيل الارتقاء بالواقع الصحفي والإعلامي في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال نقابة الصحفيين الفلسطينيين لوفد من نظيرتها الأردنية ضم أمين سر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين علي فريحات والصحفيين المرافقين للقافلة مشهور أبوعيد وإيهاب مجاهد ومنصور المعلا.

وكان في استقبال الوفد الزائر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبوهين، ونائبه توفيق السيد سليم، وأعضاء مجلس الإدارة.

ورحب أبوهين بالوفد الزائر مثمنا دور الأردن في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية على مدار سنوات نضالها، مشيدا بخطوات نقابة الصحفيين الأردنيين في دعم نظيرتها الفلسطينية ونصرة قضية فلسطين.

بدوره، أكد علي فريحات أنه سيطرح القضايا المختلفة التي تم التباحث فيها والنقاش حولها بهدف إيجاد السُبل الكفيلة بتحقيقها على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن وأبدى فريحات سعادته الغامرة والوفد المرافق بزيارة الأراضي الفلسطينية والقفزات الكبيرة التي حققها الإعلام الفلسطيني في سبيل نقل صورة الحق الفلسطيني إلى العالم.

وزار وفد نقابة المهندسين برئاسة المهندس وائل السقا مقر نقابة المهندسين في القطاع حيث التقى نقيب واعضاء مجلس النقابة.

وقال السقا انه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين نقابة المهندسين الاردنيين والنقابات المهنية الاردنية ونقابة المهندسين في القطاع وتبادل الخبرات والتدريب على المجالات الهندسية المختلفة وخاصة التاهيل والاعمار بالاضافة الى عقد الندوات في المجالات الهندسية والتحكيم الهندسي.

من جانبه اشاد نقيب المهندسين في القطاع كنعان عبيد بدور نقابة المهندسين الاردنيين والنقابات المهنية في تسيير والمشاركة في قوافل كسر الحصار عن القطاع ومساهمتها في مشاريع اعادة اعمار القطاع.

واشار السقا الى ان اجتماعا اخر عقد مع وزير الاقتصاد في القطاع علاء الدين رفاتي خصص لبحث المشاريع الصغيرة التي سيقع عليها الاختيار للحصول على تمويل من صندوق التنمية الذي اعلنت لجنة شريان الحياة عن تأسيسه بقيمة ربع مليون دينار.

كما التقى الوفد الصحي المرافق للقطاع وزير الصحة في القطاع الدكتور باسم نعيم خصص لبحث احتياجات القطاع من الادوية والمستلزمات الطبية التي يهدد نقصها حياة المرضى ومن بينها ادوية السرطان ووصلات اجهزة غسيل الكلى، حيث تعهد المسؤول الصحي للقافلة سلمان المساعيد بتوفير تلك الوصلات بشكل مستمر بعد تزويد اللجنة بنوعها.

كما دار خلال اللقاء الذي حضره اطباء واطباء اسنان وممرضون نقاش حول تدريب الكوادر الصحية الموجودة في القطاع اوفي الاردن اوعبر الفيديوكنفرنس.

واشار الوزير الى وجود مساع لتحييد القطاع الصحي عن الخلاف السياسي بين فتح وحماس.

كما قدم الوفد الصحي الادوية الحياتية التي يحتاجها احد الاطفال استجابة لاغاثة اهله.

كما زار وفد نقابة الممرضين نقابة الممرضين في القطاع حيث تم بحث سبل التعاون والدعم والتنسيق في تدريب الكوادر التمريضية والقابلات في القطاع كما استعد مندوبو النقابة لتقديم الدعم اللازم الذي تحتاجه النقابة. من جهة اخرى التقى وفد نقابة المحامين الاردنيين المكون من عضوي مجلس النقابة المحامي ناصر كمال ناصر الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب والمحامي عادل الطراونة مقرر لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في النقابة كلا من وزير العدل في القطاع محمد فرج والنائب العام ورئيس المجلس القضائي في القطاع عبدالرؤوف الحلبي والهيئة المستقلة لحقوق الانسان نائب نقيب المحامين الفلسطينيين في القطاع سلامة بسيسو وأعضاء مجلس النقابة. وعقدت ورشة حوارية للبحث في شؤون النقابة وتم التباحث حول رغبة الجانب الفلسطيني في عقد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في غزة وبمشاركة نقابة فلسطين في غزة في انشطة اتحاد المحامين العرب بالتنسيق والتشاور مع نقابة فلسطين الام، كما تم بحث موضوع لم شمل مجلس نقابة فلسطين بجناحيه الضفة الغربية وقطاع غزة في عمان في القريب العاجل للتباحث بهذه القضايا.

من جانبها قدمت نقابة المهندسين الزراعيين تمويلا ماليا لجمعية المهندسين الزراعيين في قطاع غزة للبدء بمشاريع صغيرة من خلال مشاركتها في القافلة.

وشارك الدكتور سعد العواملة والمهندس حازم شديفات كممثلين عن النقابة، واكد الدكتور العواملة أن هذه المشاركة تأتي استكمالا لمسيرة طويلة ونهج ثابت للنقابة بدعم الأشقاء في قطاع غزة بكافة الأوجه العلمية والفنية والمالية.

أضف تعليقك