أنباء عن إعلان التهدئة في غزة

أنباء عن إعلان التهدئة في غزة
الرابط المختصر

أكد القيادي في حركة حماس أيمن طه أن اتفاقا للتهدئة تم التوصل إليه برعاية مصرية ووفق شروط الفصائل ليدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الثلاثاء، وفقا لما نقلته إذاعة البي بي سي.

وصرح مصدر أمني لبي بي سي في القاهرة بأن الهدنة بين حماس والجهاد من جهة وإسرائيل من جهة من المتوقع أن يتم توقيعها العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وأضاف المصدر نفسه أنه ما زالت هناك نقطة خلافية تصر عليها حماس ألا وهي فتح المعابر بشكل كامل.

وكان الرئيس المصري محمد مرسى قد صرح في وقت سابق بأن " العدوان الإسرائيلي" على غزة سينتهي اليوم الثلاثاء مؤكدا ان جهود عقد الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستسفر عن نتائج إيجابية خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت إسرائيل أعلنت في وقت سابق " تأجيل" خطط لاجتياح غزة بهدف إعطاء المحادثات الرامية إلى تأمين هدنة بين الطرفين فرصة، حسب مسؤولين.

وأفادت التقارير أن إسرائيل حددت يوم الخميس كآخر مهلة حتى تعطي المحادثات التي ترعاها مصر بهدف التوصل إلى تسوية فرصة النجاح.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تريد التوصل إلى حل دبلوماسي طويل الأجل لأزمة غزة لكنها لن تتردد في تصعيد حملتها العسكرية ضد المسلحين الفلسطينيين إذا لزم الأمر.

وأوضح نتنياهو عقب محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون "إذا أمكن التوصل إلى حل طويل الأجل من خلال السبل الدبلوماسية فستكون إسرائيل شريكا متجاوبا مع مثل هذا الحل."

وأضاف "لكن إذا اتضحت ضرورة القيام بعمل عسكري أقوي لوقف الإطلاق المتواصل للصواريخ فلن تتردد إسرائيل في فعل ما هو ضروري للدفاع عن شعبنا"، على حد تعبيره.

أضف تعليقك