أنباء عن إصابة المراقب العام السابق لجماعة الإخوان في العدوان على أسطول الحرية

أنباء عن إصابة المراقب العام السابق لجماعة الإخوان في العدوان على أسطول الحرية
الرابط المختصر

رجح رئيس الدائرة السياسية والإعلامية عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور رحيل الغرايبة اصابة عدد من اعضاء الوفد الاردني المشارك في "اسطول الحرية" ومن بينهم المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات .

واستنكر الغرايبة في تصريح اصدره اليوم "الجريمة البشعة" كما استنكر "بطريقة أشدّ" ما وصفه بـ" صمت" الدول العربية و"عجزها" عن حفظ سلامة مواطنيها والمبادرة في تأمين عودتهم.

وطالب الحكومة الأردنية بـ"المبادرة" الى طمأنة شعبها حول مصير المواطنين الأردنيين المشاركين في أسطول الحرية "المسالم"،محملاً اياها المسؤولية الكاملة عن "كل ما يصيب أو يمس كرامة أي مواطن أردني لبّى نداء الواجب والنداء الإنساني لفك الحصار عن مليون ونصف مواطن في سجن غزة الكبير".

وطالب الحكومة بالقيام بكل الإجراءات "الممكنة" و"على أعلى المستويات" من أجل حفظ سلامة مواطنيها وعلى رأسهم الشيخ الفلاحات.وتابع "الشعب الأردني ينتظر خطوات حكومية جادة قريبة".

إلى ذلك، طالب حزب جبهة العمل الإسلامي بمحاكمة من أسماهم "مجرمي الحرب الصهاينة" دولياً على خلفية اقتحام قوات الاحتلال لسفن "أسطول الحرية" صباح الاثنين، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

ودعا أمين سر الحزب محمد عقل في تصريح أصدره اليوم الاثنين الحكومة إلى قطع العلاقات مع الكيان "فوراً"بعد ما وصفه بفضيحة القرصنة اللاإنسانية المذهلة، التي أكد أنها تؤكد "همجية" الاحتلال وخروجه على القيم الإنسانية.

وناشد كافة الهيئات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي و جامعة الدول العربية وجميع الدول التي تمثلها وفود في أسطول الحرية ومنها الحكومة الأردنية أخذ زمام المبادرة وإعلان كسر الحصار الظالم،ليتسنى لاهل غزة تنسيم الحرية التي تستحقها جهاد ابنائها و تضحياتهم و تشبثهم بحقوقهم كاملة غير منقوصة.

وأعرب الحزب عن قلقه على مصير المشاركين في الحملة معتبراً ما جرى إرهاباً غير مسبوق يوجب على أحرار العالم الشروع في عزل هذا الكيان المتمرد على شرائع الأرض والسماء.

وشدد على أن الغطرسة الصهيونية التي أطبقت الحصار الظالم على قطاع غزة ومنعت عنه أسباب الحياة قد تجاوزت في تعاملها مع أسطول الحرية كل أساليبها الإجرامية مع الشعب الفلسطيني إلى القرصنة العالمية في مواجهة الأسطول الذي يمثل أغلب دول العالم .

ولفت عقل إلى أن الأسطول يعبر عن مشهد إنساني بديع تحرك الناشطون من مختلف دول العالم الأوروبية و الأمريكية و العربية والإسلامية انتصارا لقيم الحق والخير والفضيلة التي تجمع عليها كل الأديان السماوية و ثقافات الشعوب الحية .

وجدد الحزب التأكيد على ثوابته تجاه التعامل مع الكيان الغاصب والتي تقوم على استجماع طاقة الأمة في دعم المقاومة والجهاد في سبيل الله تعالى، بحسب الحزب.

أضف تعليقك