أمانة عمان تباشر خطتها لشهر رمضان

أمانة عمان تباشر خطتها لشهر رمضان
الرابط المختصر

تباشر أمانة عمان الكبرى بخطتها خلال شهر رمضان المبارك لضبط التجاوزات ومراقبة المستودعات الغذائية للتاكد من طريقة تخزينها وتوزيعها بطريقة سليمة على المستودعات المنتشرة في عمان.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان الكبرى مرفت مهيرات "لعمان نت" الأمانة ستعمل على زيادة الفرق الميدانية خلال شهر رمضان لضمان رقابة مستمرة على المواد الغذائية".

وستقوم الأمانة بحسب مهيرات، بتوزيع كادر بشري لا يقل عن 150 شخص لضبط الباعة المتجولة وأصحاب البسطات والعمل على مخالفتهم والقيام باتلاف المواد المعروضة مباشرة.

ومن ضمن خطة الأمانة لهذا العام تقول مهيرات أنه سيتم التركيز على المستودعات الغذائية، وآلية تخزين المواد فيها، فضلا عن تفتيش المحلات التجارية التي تبيع مادة التمر واللحوم والحبوب والشوربة والعصائر للتاكد من عملية تخزينها ومدة صلاحيتها.

وسيتم مراقبة محلات بيع العصائر والوجيات الجاهزة والحلويات والشوكلاتة التي يتم عرضها للمستهلك وستقوم الفرق بأخذ عينات من تلك المواد وعرضها على مختبرات متخصصة تابعة للامانة للتاكد من صحة استهلاكها تقول مهيرات

ودعت مهيرات المواطنين عدم شراء العصائر من الباعة المتجولين لما لها من اضرار نتيجة تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة، وتعرض دون غطاء امن لها فضلا عن ان مصادرها غير امنة ".

أضف تعليقك