أمانة عمان: المخالفة ليست جباية

أمانة عمان: المخالفة ليست جباية

قال مدير الإعلام في أمانة عمان مازن فراجين ان الهدف من مخالفات السير ليس الجباية سواء لصالح أمانة عمان أو إدارة السير، مؤكداً ان المخالفة تأتي نتيجة سلوك سلبي ارتكبه السائق واستحق المخالفة عليه.

وقال فراجين " لعمان نت" الجمعة، معلقاً على اطلاق الأمانة بالتعاون مع إدارة السيرة المرحلة الثانية من نظام تحرير المخالفات بواسطة الأجهزة الكفية (PDA)، ان النظام يهدف الى تجاوز السلبيات الحالية في تحرير المخالفة.

وبحسبه فان المخالفات الكتابية كانت تغيب عنها الدقة والوضوح وكانت تسبب في بعض الحالات ارباكاً في حركة السير نتيجة للوقت الذي يحتاجه تحريرها، مشيراً الى أن تحرير المخالفة بواسطة الجهاز سيوفر الوقت والجهد ويتيح درجة عالية من الدقة.

ولفت فراجين الى امكانية الاستفادة من تحرير المخالفة بواسطة الجهاز في تحديد اماكن تكرار المخالفات ودراسة ذلك للوقوف على اسباب تكرار المخالفات، ومعرفة ما إذا كانت مخالفات سلوكية او ناتجة عن مشاكل في هندسة المرور.

وسلم فراجين بان جميع الحلول المرورية التي تنفذ في حدود أمانة عمان ستبقى قاصرة في ظل وجود ما يقرب من مليون و 700 الف سيارة داخل حدود الامانة، الرقم الذي وصفه بالضخم.

أضف تعليقك