أكثر من 8 آلاف شهيد في اليوم الـ24 للعدوان على غزة

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن انطلاقها، يومها الرابع والعشرين، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

مع دخول العدوان الإسرائيلي، يومه الـ 24، تصاعدت جرائم الاحتلال بحق قطاع غزة، مع استهداف المزيد من المربعات السكانية في القطاع، وشن  هجمات بالمقاتلات والمدفعية والزوارق الحربية خاصة في المناطق الشمالية.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي عقده بمجمع الشفاء الطبي، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 8005 بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 20242 مواطنًا بجراح مختلفة.

وبين القدرة أن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون.

وأكد أن الاحتلال تعمد استهداف عائلات بأكملها، وهو ما أدى إلى فقدان 881 عائلة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون شمال القطاع، بالتزامن مع قطع الإنترنت والاتصالات عن أجزاء واسعة من تلك المناطق.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية، بمساندة المدفعية، شنت سلسلة من الغارات العنيفة شرق بيت لاهيا، وشرق جباليا، في ظل تحرك بطيء للآليات العسكرية في منطقة شمال شرق القطاع، والتي تواجه بمقاومة ضارية، وسط تأكيد كتائب القسام وسرايا القدس، استهداف تلك التجمعات لآليات الاحتلال بضربات كثيفة بقذائف الهاون والصواريخ.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على منزل عائلة أبو سيدو وسط خانيونس، ومنزلين شرق رفح وغربها، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

تهديدات لمستشفى القدس

وتواصلت تهديدات الاحتلال لمستشفى القدس في منطقة تل الهوا في غزة، من أجل إخلائه، وسط إصرار إدارته على رفض الرضوخ للاحتلال، في ظل وجود أكثر من 14 ألف نازح بداخله.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال تقصف بشكل مكثف محيط مستشفى القدس من أجل إجبار النازحين المتواجدين بداخله على الذهاب جنوبا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إنها لن تخلي المستشفى، الذي يوجد به نحو 400 مريض ومصاب، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة.

قيادي في حماس يفتح النار على السلطة الفلسطينية.. وينتقد موقف حزب الله من الحرب على غزة

هاجم القيادي في حركة حماس وعضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق السلطة الفلسطينية في رام الله، مبديا اندهاشه من الموقف المخزي لها في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على حد وصفه.

وقال أبو مرزوق في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، الأحد أن هناك أصواتا جيدة بين مسؤولي السلطة، لكن بقية الأصوات تدّعي كثيرا مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأجانب أبلغوه بأن أعضاء في السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية يطالبون الغرب سرا بالقضاء على حركة حماس.

أضف تعليقك