أعضاء شريان الحياة 3 يطالبون الحكومة بحماية الأردنيين المشاركين بأسطول الحرية

أعضاء شريان الحياة 3 يطالبون الحكومة بحماية الأردنيين المشاركين بأسطول الحرية
الرابط المختصر

استنكر أعضاء قافلة "شريان الحياة 3" الأردنيون بشدة "الإرهاب والقرصنة الصهيونيين اللذين مارستهما دولة الاحتلال الصهيوني ضد أسطول كسر حصار غزة فجر الاثنين والذي أسفر عن استشهاد 19 ناشطا إنسانيا مدنيا وجرح العشرات ومنهم شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، كما أسفر عن اختطاف السفن المحملة بعشرات آلاف الأطنان من المساعدات الطبية والإنشائية لسكان غزة المحاصرين، واختطاف مئات الناشطين المدنيين واعتقالهم، ومنهم 24 ناشطا أردنيا يمثلون طليعة الشعب الأردني المقدام الرافض لكل أشكال الهيمنة والغطرسة الصهيونية، والرافض لكل أشكال الحصار المفروض على قطاع غزة".

كما استنكر الأعضاء "الصمت العربي الرهيب على حصار غزة، كما تستنكر اللامبالاة العربية تجاه أسطول الحرية لكسر حصار غزة، حيث لم يصدر أي تأييد من أية دولة عربية لهذا الأسطول خلال التحضير لانطلاقه، وهو أمر سهل على الصهاينة إنهاء القافلة بهذا الأسلوب الدموي. إن "شريان الحياة 3" تعتقد لو أن الدول العربية - خصوصا ممن شارك مواطنوها في الأسطول- أيدت تسيير الأسطول، وحذرت دولة الاحتلال من مغبة إعاقتها له لما حدث الذي حدث".

وطالبت الحكومة الأردنية بضرورة التحرك السريع والعاجل تجاه التنديد بالمجزرة الصهيونية، وتجاه حماية المواطنين الاردنيين الذين اختطفتهم قوات الاحتلال، وتعتبر "شريان الحياة 3" الحفاظ على حياة الاردنيين وكرامتهم وسرعة عودتهم الى بلدهم واهلهم وذويهم مسؤولية الحكومة الرئيسية. كما تحذر "شريان الحياة 3" من تعرض وثائق الأردنيين للحجز أو السرقة من قبل الاحتلال، وهو ما قد يستخدمه الموساد في عملياته القذرة كما في عملية اغتيال المبحوح في دولة الامارات العربية.

وتهيب "شريان الحياة3" بالشعب الأردني الذي قدم التبرعات السخية لصالح أسطول الحرية أن يهب للدفاع عن هذه التبرعات التي اختطفها الكيان الصهويني.

وتدعو "شريان الحياة 3" المواطنين الأردنيين والنقابيين إلى ضرورة التحرك الفوري تجاه التضامن مع ذوي الأردنييين الأبطال المشاركين في أسطول الحرية عبر الزيارات والمكالمات الهاتفية، والاطمئنان الدائم على أوضاعهم وبث الطمأنينة والسكيبنة في نفوسهم.

إن "شريان الحياة 3" تعتقد أن الحصار على غزة هو السبب الرئيسي والمباشر لكل التحركات الإنسانية باتجاه كسر الحصار، وما دام حصار غزة مستمرا، فستستمر جهود الناشطين الإنسانيين حول العالم ومنهم الأردنيون لكسر الحصار بشتى الطرق، وإن ما حصل من مجزرة دموية سوف لن يثني الجهود الشعبية لكسر الحصار، بل إن ما جرى سيزيد الناشطين الانسانيين والشعوب الحرة إصرارا على كسر الحصار.

وأخيرا، فإن "شريان الحياة 3" تطالب الدول العربية باتخاذ قرار واضح وصريح بفتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية بشكل دائم لكافة العابرين والمساعدات الانسانية، وهي الطريقة الوحيدة الكفيلة بوقف جهود أحرار العالم لكسر حصار غزة.

أضف تعليقك