أطفال الوحدات يحيون الذكرى الخامسة والستين للنكبة (صور)

أطفال الوحدات يحيون الذكرى الخامسة والستين للنكبة (صور)
الرابط المختصر

يحيي الفلسطينيون، اليوم 15 أيار، الذكرى الخامسة والستين للنكبة في مختلف أماكن تواجدهم، عبر مهرجانات ومظاهرات، وذلك تحت شعار "العودة.. حق وإرادة شعب".

ويوم الخامس عشر من ايار يوم مشؤوم في حياة الفلسطينيين والامة العربية, اذ تصادف فيه الذكرى الاليمة, يوم نكبة فلسطين في العام 1948 عندما احتلت العصابات الصهيونية أكثر من ثلثي فلسطين الذي ما يزال شعبها الوحيد في العالم يرزح تحت نير الاحتلال .

واحياء يوم النكبة هو تذكير العالم بما حدث ويحدث للشعب الفلسطيني , وان هذا الشعب الذي ما زال يعاني من الاحتلال لم ينس مأساته وانه مصمم ومتمسك بحقه بالعودة الى بلاده.

ولم تغب فعاليات إحياء النكبة عن مخيمات اللاجئين الفلسطينين في الاردن و أحيت مدارس مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين، اليوم الاربعاء، ذكرى النكبة بتخصيص الحصة الاولى للحديث عن ذكرى النكبة وتعريف الطلبة بأهمية استذكار حق العودة.

وارتدى الطلبة الكوفيات السوداء ورفعوا أعلام فلسطين ضمن الفعاليات التي تضمنت قصائد شعرية وكلمات من الطلبة تتحدث عن ذكرى النكبة آلية المجازر التي لجأت لها الدولة الاسرائيلية لإرغام أهالي القرى الفلسطينية على مغادرتها عام 1948.

تصوير: بلال عمر

أضف تعليقك