أطباء "الصحة" يبحثون اليوم استمرار التوقف عن العمل

الرابط المختصر

تبحث نقابة الاطباء ونقابة أطباء الاسنان عن مخرج لاستمرار توقف الاطباء العاملين في وزارة الصحة عن العمل الذي دخل يومه الثاني عشر بالنسبة للاطباء البشريين والسادس لاطباء الاسنان، وذلك بعد ان تراجعت الحكومة عن إقرار نظام علاوات ورواتب الاطباء في وزارة الصحة.

وتسعى النقابتان الى ان لا يكون المخرج على حساب تحقيق مطالب الاطباء بتحسين أوضاعهم المعيشية، خاصة ان الحكومة أكدت أنها ستعمل على منح الاطباء زيادات «مجزية» من خلال نظام رواتب وعلاوات موظفي الحكومة الذي سيناقشه مجلس الوزراء اليوم.

وكانت الحكومة قد طلبت من النقابتين خلال اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بنقباء النقابات المهنية وحضره عدد من الوزراء الاربعاء الماضي تعليق التوقف عن العمل الاسبوع الحالي، مقابل اطلاعها على نظام الرواتب والعلاوات الموحد والاتفاق عليه قبل اقراره بما يلبي مطالبها المنصوص عليها في انظمتها المقترحة.

وبعد ان قررت اللجنة المشتركة المشكلة من النقابتين الاستمرار في التوقف عن العمل لاطباء وزارة الصحة، تعقد الهيئة العامة لاطباء وزارة الصحة اجتماعا مساء اليوم لبحث استمرار التوقف عن العمل.

وقرر مجلس نقابة الممرضين الاستمرار في مواصلة البرنامج التصعيدي للمطالبة باقرار المطالب المالية والاداية للنقابة.

واكد المجلس خلال اجتماع طارئ عقده امس الاول الخميس ان نظام علاوات ورواتب موظفي القطاع العام لا يعني النقابة فيما يخص المطالب الادارية الملحة للهيئة العاملة للنقابة.

وقال نقيب الممرضين خالد ابو عزيزة ان المطالب الادارية تتوازى مع المطالب المالية كونها تشكل احد اهم العوائق امام مهنة التمريض في المملكة. واكد ابو عزيزة ان هذا الموقف تم ابلاغه الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معروف البخيت خلال اجتماعه مع نقباء النقابات المهنية في دار الرئاسة والذي اكد خلاله ان مجلس الوزراء سيضع خطة تنفيذية لتطبيق التوصيات التي تتضمنها الدراسة الشاملة لإعادة هيكلة الرواتب ومؤسسات القطاع العام بما يكفل تحقيق العدالة والانصاف بين الموظفين.

أضف تعليقك