أزمة المتكاملة قائمة والحل بالسيطرة على حافلاتها

أزمة المتكاملة قائمة والحل بالسيطرة على حافلاتها
الرابط المختصر

تشكل وزارة الصناعة والتجارة لجنة للعمل على فحص حافلات شركة المتكاملة بهدف استلام الحافلات والعمل على تشغيلها، بحسب وزرير الصناعة والتجارة هاني المقلي.

ويأتي توجه الوزارة لحل قضية توقف شركة المتكاملة عن العمل والذي يدخل الأحد يومه السابع، كما واكد الملقي خلال لقائه الأحد موظفي الشركة المسرحين العمل على حل قضيتهم قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وتشهد المجمعات لليوم السابع على التوالي ازدحام وارباك بسبب تعليق الشركة المتكاملة لخدماتها.

وتصر الشركة على عدم تسليم الباصات للهيئة النقل العام بهدف منحها لمشغل اخر، بحسب الناطق الإعلامي باسم هيئة النقل البري إخلاص يوسف.

وبينت يوسف ان الحكومة قررت حل القضية بحل مجلس ادارة الشركة ليصار الى تشكيل مجلس ادارة اخر مؤقت لمدة ستة اشهر، ليصار الى تشغيل الحافلات باسرع وقت ممكن بحسب القوانين والتعليمات التي تخضع لها .

ومع استمرار الازمة التي خلفها قرار تعليق المتكاملة لخدماتها واصلت الحافلات السياحية وحافلات الامن العام تقديم الخدمة مؤقتا الى حين الوصول الى حل مع الشركة، التي ترفض تسليم حافلاتها للهيئة لتشغيلها.

وعلقت حافلات الامن العام لافتات كتب عليها ” الاجرة مجاني “، الامر الذي وصفه مواطنون بالخطوة الايجابية من قبل مديرية الامن العام.

وزير النقل المهندس مهند القضاة قال في تصريحات سابقة "ان الخلاف مع الشركة المتكاملة للنقل المتعدد خلاف تعاقدي نتيجة إخلال الشركة بشروط العقد الموقع معها من حيث عدم التزامها بتشغيل جميع الحافلات المتفق عليها وتشغيلها اقل من 50% من المتفق عليه اضافة الى عدم التزامها بالتوقف في الاماكن المخصصة للتحميل والتنزيل وعدم الالتزام بترددات ثابتة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك