أجواء معتدلة وانخفاض على الحرارة نهاية الأسبوع

أجواء معتدلة وانخفاض على الحرارة  نهاية الأسبوع
الرابط المختصر

تكون درجات الحرارة، الأربعاء، حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، والأجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم مختلفة الارتفاع، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، خلال اليومين المقبلين وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الأربعاء ما بين 25-15 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 25 - 16 والمناطق الجنوبية 24-11 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 22 درجة.

 

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي خلال الأيام القادمة لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من شهر تشرين الأول من كل عام، إذ يبلغ مُعدّل العظمى في سائر عمان قرابة 25 مئوية عصراً، في حين يبلغ معدل الصغرى 15 مئوية.

 

هذا وأورد تقرير "طقس العرب" بأنَّ أجواء خريفية تسود نهاراً مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة، في حين تنخفض درجات الحرارة ليلاً عن مُعدلاتها المعتادة لتسود أجواء "باردة نسبياً" مع ساعات الليل المتأخرة وبالأخص في الجبال والسهول الشرقية.

 

وتتميز الفترة القادمة باستمرار تراجع سرعة الرياح، يحيث تبقى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في خليج العقبة.

 

وتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءاً من وسط الأسبوع القادم بفعل هبوب الرياح الشرقية مُجدداً مدعومة بامتداد منخفض البحر الأحمر على السطح.

أضف تعليقك