أجواء معتدلة عطلة نهاية الأسبوع

أجواء معتدلة عطلة نهاية الأسبوع
الرابط المختصر

طرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الخميس، وتكون الأجواء معتدلة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تستمر الأجواء معتدلة خلال اليومين المقبلين في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وقد تثير الغبار في مناطق البادية.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الخميس ما بين 28-17درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 29 -19 والمناطق الجنوبية 28-11 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 25 درجة مئوية.

 

ووفقاً لـ"طقس العرب" تهب رياح شمالية نشطة السرعة معظم الأوقات في منطقة خليج العقبة، من شأنها أن تعمل على إثارة الغبار والأتربة وربما تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل محدود على الطرقات الخارجية، مع بقاء البحر هادئاً إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

وأضاف "لا يعمل نشاط الرياح الشمالية في العقبة على نشاط الأمواج نظراً لطبيعة الخليج الطوبوغرافية، في حين تعمل الرياح الجنوبية على ذلك".

أضف تعليقك