أجواء خريفيّة ومنخفض جوي منتصف الأسبوع

أجواء خريفيّة ومنخفض جوي منتصف الأسبوع
الرابط المختصر

تكون الأجواء، الأحد، خريفية معتدلة في معظم مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم منخفضة، خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، حسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان، الأحد، ما بين 26-13 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 27 – 16، والمناطق الجنوبية 23-9، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 31 والصغرى 19 درجة.

 

هذا وأورد "طقس العرب" في تقريره، الأحد، أن الفعاليات الجوية الخريفية بدأت بالتأثير على المملكة وسائر المنطقة، حيث تمثّلت أولاها بحالة من عدم الاستقرار الجوي تميّزت بقوتها فوق إقليم العقبة وسائر جنوب المملكة، وتأثيرها المتوسط وسط البلاد وانعدامه في المناطق الشمالية.

 

وأضاف التقرير، أن الاستقرار على الأجواء لن يدوم طويلاً، إذ تنتظر المنطقة بما فيها المملكة قدوم منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة، وذلك ظهر الثلاثاء وحتى الأربعاء المقبلين.

 

ويكون تأثير امتداده على المملكة ضعيفاً إلى متوسط بشكل عام ويتمثّل بهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من وسط وشمال المملكة، تغزر أحياناً في شمال محافظة إربد، يُرافقها هبوب رياح غربية نشطة السرعة، تكون مُثيرة للأتربة في المناطق والطرق الصحراوية.

أضف تعليقك