أجواء باردة و لا منخفضات حادة

أجواء باردة و لا منخفضات حادة
الرابط المختصر

 

أكد مدير التنبؤات الجوية في موقع طقس العرب د. أيمن صوالحة أن "لا منخفضات حادة ستؤثر على المملكة في بحر الأسبوع الحالي"، مُتوقعا أن تتأثر المملكة مساء الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي، يحمل معه أجواء باردة بشكل لافت "تستعدي ارتداء الملابس الشتوية".

 

حيث تنتظر المنطقة بما فيها المملكة قدوم منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة، وذلك ظهر الثلاثاء وحتى الأربعاء.

 

ومن المتوقع أن يكون تأثير امتداده على المملكة ضعيفاً إلى متوسط بشكل عام، ويتمثّل بهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من وسط وشمال المملكة، تغزر أحياناً في شمال محافظة إربد، يُرافقها هبوب رياح غربية نشطة السرعة، تكون مُثيرة للأتربة في المناطق والطرق الصحراوية.

 

وشدد صوالحة في حديثه لـ"عمان نت" على أن المملكة على موعد مع هبوب رياح جنوبية شرقيّة نشطة السرعة مع عُطلة نهاية الأسبوع القادمة، والتي ستؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت وخاصة مع ساعات الصباح والمساء، والتي ستعمل على إثارة الغبار خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

 

هذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، الثلاثاء، لتصبح أقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة في المناطق الشمالية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. وفقاً لتقرير دائرة الأرصاد الجويّة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الثلاثاء ما بين 23-12 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 22 - 13، والمناطق الجنوبية 21-7، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 29 والصغرى 18 درجة.

 

أضف تعليقك