أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات

  

تبقى الأجواء، السبت، باردة بوجه عام، وغائمة، مع تساقط الأمطار في أنحاء مختلفة من الأردن خاصة في المناطق الغربية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة، إنّ تساقط الأمطار يكون غزيرا على فترات قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ومثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

دائرة الأرصاد، حذرت من مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد تساقط الأمطار، وتشكُل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وحدوث البرق وتساقط البرد. وحذرت من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

الأحد، تستمر الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتكون الأجواء، الاثنين، غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في العاصمة عمّان بين 12 إلى 5 درجات مئوية، المناطق الشمالية من 13 إلى 4 درجات مئوية، المناطق الجنوبية تبلغ العظمى 9 والصغرى 3 درجات مئوية، وفي خليج العقبة من 21 إلى 12 درجة مئوية.

أضف تعليقك