أجواء باردة وأمطار مصحوبة بالرعد والثلوج

أجواء باردة وأمطار مصحوبة بالرعد والثلوج
الرابط المختصر

تبقى الأجواء اليوم الجمعة باردة جداً وغائمة مع سقوط الأمطار والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 700م وقد تتدنى دون ذلك وفق دائرة الارصاد الجوية .

ومن المتوقع في ساعات الليل أن يضعف الهطول عن المناطق الشمالية والوسطى مع استمرار  الهطول عن المناطق الجنوبية من المملكة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

وتكون الأجواء يوم غد السبت باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر كما تتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتتكاثر الغيوم في الليل تدريجيا لتصبح الأجواء غائمة مع سقوط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا في ساعات متأخرة لبقية المناطق قد يصحبها الرعد وتساقط البرد كما يتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى غربية نشطة السرعة.

وتكون الأجواء يوم الأحد باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد كما تتساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية بين الحين والاخر وتدريجيا في ساعات المساء يضعف الهطول بوجه عام ويميل الجو إلى الاستقرار وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة.
وتكون الأجواء يوم الإثنين باردة جدا في معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان اليوم الجمعة من 2 الى -3 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 3 الى -2 وفي المناطق الجنوبية من -3 الى -4 والوسطى من 1 الى -2 والعقبة من 13 الى 5 درجة مئوية.

أضف تعليقك