أبو الراغب ينفي استملاك ارض الرمثا ويهدد بمقاضاة متهميه

الرابط المختصر

ينوى رئيس الوزراء الاسبق علي ابو الراغب اقامة عدة دعاوى قضائية ضد بعض المواقع الالكترونية, وشخصيات اردنية اخرى بسبب توجيهها اتهامات ضده باستغلال المال العام خلال فترة توليه رئاسة الوزراء.
 ونفى ابو الراغب في تصريحات لـ  العرب اليوم ما جاء في بيان صادر عن شخصيات الـ  (36) حول استملاكه الاف الدونمات من اراضي الرمثا, واصفا هذه الاتهامات بالمعيبة.
كما نفى ما ورد في بيان لمجموعة الـ  36 اتهم فيه ابو الراغب باستغلال 8 الاف دونم من اراضي مدينتي الرمثا واربد لمصلحته الشخصية.
وقال ابو الراغب لا يوجد سنتمتر واحد لي في الرمثا.
ودعا اي جهة تتهمه باستغلال المال العام التحقق منه شخصيا. وقال: لا يوجد ما اخشى عليه في الدنيا, ولم تصدر بحقي اي مخالفة, وأنا من احرص الناس على المال العام.
وكان بيان لمجموعة الـ  36 اشار إلى استغلال اراض مساحتها 8 الاف دونم, زادت على الاراضي التي تم تخصيصها لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستنبت لوزارة الزراعة في مدينتي الرمثا واربد, كانت الحكومة تملكتها عام 1976 بسعر 68 دينارا للدونم الواحد. وزعم البيان انه جرى بيع هذه المساحة لاحقا بمبالغ خيالية من قبل ابو الراغب.
واضاف:  يجب ان تكون الحرب على الفساد شاملة, وأقول لهم ان من يقف ضد مكافحة الفساد هم فقط الخائفون الذين يمكن ان تطالهم الادانة
وقال ابو الراغب: انني زاهد في الدفاع عن نفسي, وأرى ان النهاية البائسة لاي رجل تسلم المسؤولية العامة هي ان يمضي بقية حياته وهو يحاول ان يدفع عن نفسه التطاول والتهجم الذي يمارسه البعض ممن لم يتحملوا لو جانبا صغيرا من المسؤولية العملية, وبقوا في صالوناتهم ينظرون ويبنون صروح الوهم ويبيعونها للاخرين, وبعض هؤلاء كشفتهم الايام, ففي الوقت الذي كنا نتحمل ظروفا لا تطاق من اجل تدبير احتياجات الاردن من النفط, كان غيرنا ينعم بالعطايا والصفقات من تحت الطاولة
وكانت شخصيات اردنية تنتمي الى تيار الـ  (36) وأكثر من 40 شخصية, عقدوا اجتماعهم في منطقة الرمثا مساء الاحد اصدروا خلاله بيانا جاء فيه:
ان التيار الاردني الـ  (36) اطلع في مدينة الرمثا على قضية فساد من العيار الثقيل, تتعلق بالاراضي المستملكة لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستنبت وزارة الزراعة.
واضاف البيان انه بناء على رغبة عشيرة الشقران في مدينة الرمثا, فقد تم عقد اجتماع طارىء للمكتب التنفيذي للتيار الاردني الـ  (36) في مضافة علي سليم الشقران.
واشار البيان ( بعد حوارما بين اعضاء المكتب التنفيذي وأبناء هذه العشيرة تبين انه تم في سنة 1976 استملاك ما يقارب ثلاثة عشر الف دونم من اراضي مدينتي الرمثا واربد, لانشاء جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستنبت لوزارة الزراعة, الا انه تم تخصيص اربعة الاف دونم فقط للجامعة دون المستنبت, وما زاد عن المساحة المستملكة بعد ذلك التخصيص والبالغة ثمانية الاف دونم تقريبا, تم استغلالها من قبل رئيس الوزراء الاسبق المهندس علي ابو الراغب وأقارب له وأشخاص بعينهم وشركات اجنبية وهمية وبعضها يهودية, وتم بيعها لاحقا بمبالغ خيالية.

أضف تعليقك