أبز ما تناوله كتاب الرأي .. الاربعاء "استمع"

الرابط المختصر

 

كتب حسين الرواشدة في الدستور تحت عنوان" ساعَدوا زملاءهم فعاقبتهم جامعتهم"

 

لا أدري إذا كان هؤلاء الطلبة (عددهم 20 طالبا) الذين ضبطتهم إدارة جامعة مؤتة على فيس بوك «خلية» نائمة تمارس نشاطات مخالفة للأنظمة والتعليمات الخاصة بالعمل الطلابي، وتستحق بالتالي ما صدر لها من عقوبات، أم أن هؤلاء الطلبة، كما علمت منهم، مجرد متطوعين أنشأوا مجموعة على منصة فيس بوك، وقدموا من خلالها الاستشارات والنصائح لزملائهم من الطلبة المستجدين؟

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "عملية-نصب-جديدة"

 

يبدو أن «المؤمن بات يلدغ من ذات الجحر مرات ومرات!»، فقد انفجرت للتو قضية نصب جديدة عنوانها منصات البورصات.

ما حدث كان استجابة للشراهة والرغبة في الحصول على غنيمة بدون مجهود، فأقبل كثيرون على استثمار مدخراتهم عند النصابين الذين وعدوهم بأرباح مضمونة هائلة لا تحدث في البورصات، ولا في أي استثمار آخر.

 

أما في الغد كتب مكرم الطراونة تحت عنوان رئاسة النواب.. كيف نحدث التغيير؟

 

المجلس النيابي لم يثبت وجوده لغاية اليوم، والشارع الأردني لا ينتظر منه الكثير ليقدمه في ضوء تجربة العامين الماضيين. هذا الأمر، بالتأكيد، لم يكن مرتبطا بقوة أو ضعف شخص وأداء الرئيسين؛ العودات والدغمي، وإنما لانشغال النواب أنفسهم في تشكيل هويتهم الخدمية على حساب جوهرهم التشريعي، ولا أعلم كيف يمكن للصفدي، في حال انتخابه رئيسا، مواجهة هذه المآزق التي اتسعت مؤخرا، لتعطي صورة للمجلس، لكنه، حتما، سيعاني الأمرّين من سيطرة حكومية على مجلس نيابي كل همّ معظم أعضائه الحصول على امتيازات من أجل تقديمها لقواعدهم الشعبية.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبز ما تناوله كتاب لرأي .. الاربعاء

أضف تعليقك