أبرز ما تناوله كتّاب الرأي نهاية الأسبوع "استمع"

الرابط المختصر

في الغد كتب د. موسى شتوي في الغد تحت عنوان تحول استراتيجي نحو سورية ويقول يبدو أن القراءة الإستراتيجية الجديدة تذهب باتجاه إعادة إدماج النظام لمحيطه العربي وغض النظر عن العقوبات ومحاولة تقليل اعتمادها على إيران وروسيا.

لذلك، فالتحول في العلاقة الأردنية السورية والانفتاح الاقتصادي أولًا والسياسي لاحقًا يأتي في هذا السياق ولن يكون الأخير. إذ من المتوقع أن يتبع ذلك خطوات أردنية عربية أخرى باتجاه عودة سورية للحضن العربي من خلال الجامعة العربية والاندماج التدريجي لاحقًا.

ما زال الحديث عن توقف تطبيقات شركة فيسبوك لمدة 7 ساعات حديث الغالبية فكتب في الدستور د. فايز ابو حميدان تحت عنوان الساعة بمليار دولار ويقول هذا الحدث يتزامن مع قيام الكونغرس الأمريكي ومجلس الشيوخ بسماع شهادة موظفة سابقة في الشركة تدعى فرانسيس هاوغن كانت تعمل في مواقع حساسة لدى الشركة كما عملت سابقا لدى جوجل ، وقد قامت هذه الموظفة بوصف حالة اللامبالاة لدى الشركة بأسرار المشتركين ، وذكرت بأن الشركة تضع مسألة جني الأرباح المادية فوق كل الاعتبارات وخاصة الأمان واسرار الناس وهذا يشكل خطرا على مجموعات كبيرة من الناس وخاصة الأطفال بل ان هذا له أضرار على الديمقراطية .

وفيما يخص معرض أكسبو كتب د. بسام الزعبي في الرأي تحت عنوان الأردن والعالم في أكسبو دبي ويقول اقتصادياً؛ المعرض يُشكل فرصة كبيرة للأردن، حيث يفتح آفاقاً عديدة في قطاعات متنوعة، فالتجار والصُناع ورجال الأعمال وغيرهم من أهل الاقتصاد سيجولون في أجنحة الدول المختلفة لالتقاط الفرص الاستثمارية والتجارية وغيرها بطريقة أو بأخرى، وهذا ما نبحث عنه في الاردن؛ مستثمر عالمي جاد ومستعد وجاهز للفرص المختلفة.

 

radio albalad · أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع

 

أضف تعليقك