أبرز ما تناوله كتاب الصحف ليوم الثلاثاء .. استمع

الرابط المختصر

ابراهيم القيسي - صحيفة الدستور - ""موقفنا واضح.. ونريد حربًا كبيرة"

لا يمكن لإسرائيل «وحدها» أن تشن حربا حقيقية ضد أي قوة في المنطقة، ولا حتى ضد المقاومة الفلسطينية، وكل جرائمها ترتكبها برعاية وحماية امريكية وغربية، وعلى الرغم من كل الإعلام الذي يسهر على تلميع صورة الإجرام الإسرائيلي، وترسيخ تفوقه، إلا أن الجميع يفهم اليوم بأنها باتت عملية مكذوبة مكشوفة، ولا يمكن لإسرائيل الإرهابية أن تدخل في حرب واحدة، بإمكانياتها وبعقيدتها الإرهابية، وتعيش وتتمدد وتعربد بالخداع ولا يوجد قوة فعلية لدى هذا الجيش الارهابي لمواجهة العرب ولا الفلسطينيين أصحاب الحقوق، وأصحاب القضية العادلة.

..................

منذر الحوارات - صحيفة الغد - "الحرب الشاملة"

مع انطلاق العدوان على غزة، بدأت الأصوات الأميركية والغربية والإقليمية تتعالى بأن فرصة الدخول في حرب إقليمية واسعة بات أمراً شبه واقع، توجهت أنظار الجميع إلى جنوب لبنان وسورية والعراق وإيران فقد كان من المتوقع أن الصواريخ ستنهال بدون حساب على دولة الاحتلال، وبموازاة ذلك كان الحضور الواسع للبوارج الأميركية في المنطقة لمنع احتمالات الفناء لإسرائيل كما تدعي، لكن كل ذلك لم يحدث فالصواريخ القادمة من الشمال ومن كل الاتجاهات ضبطت مواقيتها على شروط محكمة لا تصل إلى الحد الذي يؤذي إسرائيل ولا يثير غضبها وغضب حليفتها الولايات المتحدة.

......................

عبدالله المجالي - صحيفة السبيل - "شمال غزة يباد والتحركات أقل من المعتاد"

يمارس العدو في شمال غزة الإبادة الجماعية بالمعنى الحرفي، يقابلها، للأسف الشديد، ردود فعل ومواقف وتحركات باهتة لا ترقى إلى مستوى الحدث الرهيب الذي يحصل هناك؛ ينطبق ذلك على المواقف الرسمية والشعبية والإعلامية.

هناك غياب للموقف العربي الرسمي، وهناك تجاهل أمريكي والغربي تام، وهناك ردود فعل باهتة للأمم المتحدة وللمنظمات الدولية والحقوقية.

أما على صعيد الحراك الشعبي سواء في بعض الدول العربية، وعلى رأسها الأردن، أو الدول الغربية فهو حراك خافت حتى الآن ولا يرقى لمستوى الجريمة البشعة التي يرتكبها العدو. وقد كان المؤمل أن تساهم تلك التحركات في تسليط الضوء على الجريمة الصهيونية هناك، والضغط على الحكومات للتحرك للضغط على الكيان.