أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع " استمع"

الرابط المختصر

في الدستور كتب رمزي الغزوي تحت عنوان "سيناريو المنخفضات"



في الأيام الماضية عشنا صخباً غير مسبوق في الاهتمام والتدقيق والتعليق على الحالة الجوية وكأن هذه هي المرة الأولى التي سنرى فيها مطرا أو نشهد انخفاضا في درجات الحرارة، أو كأن كل مشاكلنا انتهت وحلت ولم يتبق إلا أن نترصد كومة ثلج تلوح في علم الغيب قد تنصهر على الطريق.

نحن نتألم ولا نتعلم. فلدينا ما هو أكبر وأهم من الطقس وتقلباته وتبعياتها. لكننا عند عتبات كل منخفض جوي نكرّر ذات السيناريوهات المربكة، ونقع في ذات الحفر والمنغصات وتسهم في هذه الحالة بعض المؤسسات الخدمية حين اعلان حالة الطوارئ وكأن عملها لا يتطلب الاستعداد الدائم في الشتاء وغيره.

وفي الرآي كتبت سمر الصوالحي تحت عنوان  "التجارب العربية والشباب"

التجارب العربية في الاصلاح والتحديث تأخذ أنموذجاً لإسقاطها اليوم على الواقع المحلي وأيضاً من أجل تحقيق قفزة نوعية ذات طبيعة تحولية للشباب في المنطقة العربية و حاجة ماسة إلى اعتماد نموذج جديد يدعم حقوق الشباب وإمكاناتهم لتحسين مساهمتهم في التنمية المستدامة

ويستدعي ذلك وجود منصة محلية دينامكية مخصصة تجمع الشباب مع صناع القرار لتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات واستكشاف حلول مبتكرة لتعزيز الحوار ما بينهم.

أما في الغد كتب زيد نوايسة تحت عنوان "إشاعات استقالة الوزراء: النفي الفائض عن الحاجة"

لا يجب أن تتفرغ وزارة المالية أو غيرها من الوزارات لقصة نفي الاستقالة وتأكيد استمرار الوزير بعمله على الطالع والنازل بمجرد تداول إشاعة على مواقع التواصل أو بعض المواقع الالكترونية؛ هذه متوالية مستمرة ولن تنتهي؛ بعض المشتغلين بالسياسية والاعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي في الأردن لديهم هواية وشغف دائم في نسج قصص عن خلافات الوزراء وتضخيمها ورسم سيناريوهات عديدة من كعب الدست كما يقال للدرجة التي تشعر فيها وانت تستمع للرواية أن من فبرك القصة كان حاضراً في مجلس الوزراء وربما في الاجتماعات الثنائية المغلقة.

 

 

 

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي في الصحف المحلية لنهاية الاسبوع ؟

أضف تعليقك