أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع "استمع"

الرابط المختصر

 

 

كتبت ميس رضى في الدستور تحت عنوان القمة العربية .. القادة العرب يسطرون مرحلة جديدة من العمل العربي المشترك

 

أجواء خيم عليها روح الأخوة والترابط جاء عنوانها «لم الشمل»، نقاشات متبادلة بروح التضامن والتعاضد عكست التحلي بالمسؤولية الكاملة من قبل قادة الدول المشاركة بالقمة واستشعارها للواقع المليء بالتحديات الصعبة، قمة حملت في طياتها تفاؤل ونظرة جديدة لواقع تأمله الشعوب العربية.

 

وفي الرأي كتب العين فاضل الحمود تحت عنوان /مكافحة-المخدرات-توجيهات-ملكية-وجهود-وطنية

يجب علينا جميعا أن نكون يداً واحدةً في التصدي لهذه الآفة القاتلة وأن يتحمل الجميعُ مسؤوليتهُ فعلاً لا قولاً في مُجابهة هذه الخطر، ولنبقى دائماً الشريكَ الدائم لنشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الذود عن حمى الأردن الأغر ولنبقى دائماً مع الوطن مهما كان الثمن

 

أما في الغد كتب محمود الخطاطبة تحت عنوان مؤسسة عالمية للزكاة ضرورة

مؤسسة عالمية للزكاة.. هي دعوة أطلقها الأمير الحسن بن طلال، قبل عشرات الأعوام، لكنها لم تلق أي صدى، ولم تر النور حتى الآن.. ليُجددها سموه، مرة جديدة، خلال لقاء حواري عُقد قبل أيام، بعنوان «عالمية الزكاة: الأبعاد والتمثلات المؤسسية – نحو مؤسسة عالمية للزكاة والتكافل الإنساني».

في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يعيشها مُعظم دول العالم، ومن بينها الأردن، مع ما يُرافق ذلك من ازدياد في مُعدلات الفقر، وارتفاع نسب البطالة، وتآكل الطبقة الوسطى، إن لم يكُن تلاشيها.. في ظل ذلك كُله، بات من الضرورة، لا بل الضرورة القُصوى، إيجاد مؤسسة عالمية للزكاة، تضمن تأمين المأكل والتعليم والعلاج، وقد يصل التكافل الإنساني هذا إلى درجة تأمين سكن لأُسرة معوزة.

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي نهاية الاسبوع

أضف تعليقك