أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس .. استمع

المقالات
الرابط المختصر

كتب معاذ المبيضين في الدستور تحت عنوان استثمار الموارد وتعظيم القيمة .. متحف الدبابات انموذجاً

اقتصاديا لا يمكن لمتحف كمتحف الدبابات والذي يعد أكبر متحف بالأردن ويضم ما يقارب ال110 آلية عسكرية من مختلف أنحاء العالم أن ينتقل من تلقي الدعم

والمخصصات الحكومية لضمان تغطية كلفه التشغيلية و استدامته الى الربحية ما لم يكن منفتحا على الصناعات الإبداعية والترفيهية والتي تمثل عنصرا تسويقيا مهما لوضعه على خارطة السياحة العالمية لعشاق هذا النوع من التراث المحدود تواجده في المنطقة

وفي الرآي كتب طايل الضامن تحت عنوان "تطوير خطبة الجمعة أصبح ضرورة"

ويقول..

ساهمت خطبة الجمعة الموحدة في اذابة القصور أو الضعف لدى بعض الخطباء، وحققت سيطرة على وحدة الخطاب الديني، وعدم الخروج عن النص لدى البعض.

إلا أنها، لم تراع الفوارق الفكرية من منطقة الى اخرى، وغابت أحيانا عن الظرف الزماني الذي تمر فيه البلاد او مناطق معينة بعينها، فكثير من الاحيان نعيش أحداثا في غاية الاهمية والخطيب يقرأ على مسامع المصلين العبرة من غزوة أحد مثلا، التي درست في الصفوف الأولى بالمدارس الأساسية.

مضيفاً...

خطبة الجمعة تحتاج الى تطوير، تحقيقا لأهدافها النبيلة واستثمار المساجد في نشر الوعي المجتمعي.

أما في الغد كتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان تحديات اقتصادية قادمة

أزمة السيولة في العالم والضغوطات المالية التي تتعرض لها البنوك في مختلف دول العالم لا شك أنها ستكون ضاغطة على مدى توفر السيولة المتاحة للقطاعين العام والخاص في المرحلة المقبلة. وهذا سيشكل تحدياً أمام حكومات الدول المختلفة في توفير مساحات مالية جديدة لها تمكنها من مواجهة التحديات المالية الضاغطة عليها نتيجة الاضطرابات والتقلبات في الأسواق العالمية.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس

أضف تعليقك