أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء .. استمع

 

كتب كامل النصيرات في الدستور تحت عنوان التغيير يبدأ من وزارة الثقافة 

وحدها وزارات الثقافة إذا أعطيت الميزانية لواجبة هي من تستطيع لملمة شمل غربة المثقفين العضويين في أوطانهم.. زبجانب الميزانية تعطي الصلاحيات لتطبيق نتاجها الفكري والثقافي اللذين بدونها سيبقى الفكر والثقافة يدوران في وحي الموظف الذي لا ينظر للثقافة إلا راتبا آخر الشهر ومكافأت وحوافز ومياومات

وفي الرآي كتب علاء القرالة تحت عنوان "رفع أسعار الألبان والأجبان هل بات قريبا؟ "

هناك من أصبح يلمح إلى ضرورة رفع أسعار هذين الصنفين الرئيسيين وتحديدا من قبل مصنعيها، وعلى ما يبدو أن هناك ضغوطا تمارس على الحكومة وحالة من الابتزاز بحجج ارتفاع كلف الحليب ومشتقاته وعدم قدرة المزارع والمصنعين على تحمل الكلف التشغيلية لصناعتها ما قد يضطرهم إلى رفع أسعارها قريبا ولربما خلال شهر رمضان المبارك، فهل ستنتظر الحكومة رفع أسعارها؟ أم أنها ستفتح باب الاستيراد من اجل لجم أطماعهم؟

أما في الغد كتب أحمد عوض : موقف “الأعيان” من تعديلات الضمان.. خطوة بالاتجاه الصحيح"

التعديلات التي أجرتها الحكومة على قانون الضمان الاجتماعي ومررها مجلس النواب أخيرا، تضمنت تعديلات تراجعية وذات آثار سلبية على بعض جوانب الحمايات الاجتماعية وعلى استدامة صندوق الضمان الاجتماعي.

المخالفات التي قدمها الأعيان خالد كلالدة وخالد رمضان وإحسان بركات على قرار لجنة العمل والتنمية الاجتماعية للمجلس، كان لها الأثر الإيجابي في إثارة المخاوف لدى بعض أعضاء المجلس، ما دفع العين رجائي المعشر وبتأييد من العين عبد الإله الخطيب إلى طلب تحويله إلى لجنة مشتركة لإعادة دراسته (العمل والقانونية)، وهي خطوة بالاتجاه الصحيح.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك