أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء .. استمع

الرابط المختصر

يتساءل فارس الحباشنة بمقاله في الدستور تحت عنوان" أين معالي الوزير؟"

ويقول اين يختفي الوزراء؟ سؤال اسمعه كثيرا، ويتردد على اسئلة مراجعين للدوائر الحكومية، واسئلة اخرى متعلقة بوزراء يختفون في عز واوج ازمات وطارئ عام، ووزراء لا يظهرون ابدا.

في وزارات يشكو مراجعون من تعطل انجاز معاملاتهم، والوزارة المعنية من اكثرها، وما أكثر سفرات وزيرها وكبار موظفيها.



ويضيف ثمة ما يبعث على القلق والحيرة، وما يهم في سفر الوزراء والامناء العامين مصالح الناس، وتعطيل معاملاتهم، واين الرقابة الرسمية على السفر والترحال الرسمي، وكيف يتم، وما هي مقاصده ؟!

وفي الرأي تساءل عصام قضماني "التسريحات هل هي قادمة؟ "



هل سنشهد عمليات هيكلة كانت معلقة، ما يعني أننا بانتظار تسريحات قد تكون واسعة النطاق؟ أم أن المخاوف من مثل هذه العمليات مبالغ فيها؟.



سواء حدث هذا او ذاك، فيتعين زيادة وتيرة دعم القطاع الخاص وتنفيذ المشاريع الكبرى وتسريع مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص فورًا وبلا تردد.

أما في الغد كتب موسى الساكت تحت عنوان "بحاجة إلى تشجيع حقيقي للاستثمار".



ويقول إن الاستثمار أحد أهم الحلول في امتصاص البطالة ورفع مستوى المعيشة للمواطن وزيادة الإنتاج المحلي والتوسع في حجم الصادرات، وهذا كله يصب في أهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

 

لا بد أن نعترف أن الأنظمة والقوانين تصطدم بالواقع البيروقراطي والتشابك في التنفيذ بين الوزارات، وهذا برأيي أهم ما يعيق الاستثمار، فكم من الاستثمارات جاءت الى الأردن وغادرت قبل أن تبدأ؟!

 

فلا بد من الإسراع في إطلاق منصة الاستثمار التي تتضمن معلومات شاملة عن الفرص والإمكانات المتوفرة في القطاعات ذات الأولوية، ولا بد أيضا من التوسع في منح التسهيلات لهذه المشاريع

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك