أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين .. استمع

في الغد كتب يعقوب ناصر الدين تحت عنوان "حتى نستفيد من النقاش!"

يخرج النقاش حول العمل الحزبي في صورته الجديدة عن الأطر المعتادة للتحليل القائم على المقارنات بين الماضي والحاضر، وبين الفكر البرامجي والأيديولوجي، ولذلك فهو لا يكاد يخلص إلى نتيجة واضحة المعالم تخدم مسيرة هي في خطواتها الأولى، لكنه يحكم عليها من زاوية محددة بعضها يتعلق بالشخصنة، وبعضها يتعلق بأحكام مسبقة على التجربة في حد ذاتها!

نحن بحاجة إلى وضع قواعد جديدة للنقاش الوطني كي يكون منطقيا وموضوعيا ومفيدا، داخل الأحزاب وبينها، ومع النخب والجماعات والهيئات وغيرها، من أجل الاتفاق على الجوامع المشتركة التي ننطلق منها نحو حالة سياسية أكثر وعيا ومصداقية ونقاء!

 

كتب نسيم عنيزات في الدستور تحت عنوان " حوادث السير إلى متى ؟؟"

ويدعو الكاتب الى مواكبة التطورات العالمية في استخدام التطبيقات ووسائل التتبع والكاميرات على جميع سيارات ومركبات المملكة من خلال الية ووحدات مركزية ترصد كل مخالفة بشكل فوري وتحرير مخالفة فورية وإرسالها فورا عبر التطبيق، دون النظر الى التكاليف المالية التي نعلم انها مرتفعة، الن أرواح أبنائنا أغلى من اي ثمن او كلفة مادية.



 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "سقوف سعرية للمحروقات!"

من غير الواضح ما هي الالية التي ستعتمدها هيئة الطاقة لوضع سقوف سعرية للمحروقات وما اذا كان التسعير سيترك الموزعين بينما تكتفي الحكومة بالضرائب.

الثقل الذي تتحمله اسعار المحروقات هو النسب المرتفعة للضرائب المفروضة عليها لكن ايضا تحديد الاسعار هو ما يحرم الشركات من المنافسة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الإثنين

أضف تعليقك