أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء ... استمع

الرابط المختصر

كتب فارس الحباشنة في الدستور تحت عنوان "لرئيس الحكومة.. رسالة من «أهالي البطحاء» بالبترا "

وانا اكتب عن البطحاء ومعاناة اهاليها، واعرف ان اللغة تعجز احيانا عن الوصف وايصال الرسالة، وكم اتمنى لو اني قادر على الوصول الى هناك، وان احمل كاميرا وقلما، وورقة، واذهب الى هناك لاعاين في عين وحس صحفي واحدة من صور وحكايا معاناة تهميش ونسيان الاهل والاحباب في الجنوب الاردني الصابر. 
و ما دام الطريق الى البطحاء بعيدا وصعبا ولا تعرف سلطة اقليم البترا دروبها..  قد تكون أقرب الى ضمائر الحكومة ووزير الادارة المحلية واحساسهم بالمسؤولية ليلبوا نداء واستغاثة وصرخة اهالي البطحاء.

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان "توجيه الانفاق أم ضبطه" 
سيحتاج الخبراء الى استبدال مصطلح ضبط الانفاق في الحالة الاردنية الى مصطلح توجيه الانفاق. 
كان هناك عبارة رافقت الموازنات العامة وهي الموازنة الموجهة بالأداء، ربما سبب استبعاد هذه العبارة هو ان موازنات بمواصفات الموازنات الاردنية ليس فيها فسحة تجعلها قابلة لان تكون موجهة بالأداء. 
معنى ان تكون موجهة بالأداء هو مقياس لنجاعة النفقات بمعنى ان يكون لكل نفقة نتائج ملموسة في مجال التنمية والخدمات ما ينعكس على حسن الاداء الحكومي ومستوى رضى المواطن عن هذا الاداء."

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان "مخطط الحدود العازلة بين الأردن وإسرائيل" 
التساؤلات هنا تكمن حول مغزى إقامة جدار عازل بين الأردن وفلسطين والذي يكلف مليارات الدولارات، وإذا ما كانت اتهامات إسرائيل بحق إيران، صحيحة، أم أنها محاولة لتقديم الأردن بصورة المخترق امنيا، الذي يمكن تهريب كل شيء إليه، وهي أيضا محاولة للتغطية على الدوافع الأساسية لتحويل دولة الاحتلال الى دولة "جدر عازلة" في كل مكان، بذريعة الأمن.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك